مباراة جنوب إفريقيا ستحدد سيناريوهات المنتخب الوطني في ثمن النهائي

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مساء يومه الاثنين منتخب جنوب إفريقيا، على أرضية ملعب السلام بالقاهرة، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة، في لقاء فاصل سيحدد السيناريوهات التي تنتظر النخبة الوطنية في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وفاز أسود الأطلس في المباراتين الأخيرتين على التوالي على منتخبي ناميبيا والكوت ديفوار بنفس النتيجة، هدف لصفر، ليرفعوا رصيدهم إلى ست نقط أمنت عبورهم الرسمي إلى الدور الموالي، في انتظار إنهاء كافة الحسابات يومه الاثنين، حيث تواجه كوت ديفوار نامبيا، التي خرجت رسميا من السباق، فيما تنتظر المجموعة الوطنية منتخب جنوب إفريقيا بغاية إنهاء دور المجموعات في الرتبة الأولى.
فبعد فوز منتخب جنوب إفريقيا على ناميبيا بهدف واحد، ارتفع رصيد الأولاد إلى ثلاث نقاط، وهو نفس رصيد منتخب كوت ديفوار، مما يعني أن المنتخب المغربي قد ينهي دور المجموعات وهو في أحد المراكز، الأول أو الثاني أو الثالث، على حسب نتائج الجولة الأخيرة.
وستكون المجموعة الوطنية مدعوة إلى تحقيق التعادل على الأقل، لتصدر ترتيب المجموعة الرابعة وضمان الاستمرار باللعب في ملعب السلام بالقاهرة، وتفادي المرتبتين الثانية والثالثة، وبالتالي تفادي التنقل إما إلى مدينة السويس أو الإسكندرية للعب دور ثمن النهائي.
وبالتالي فهناك ثلاث سيناريوهات تنتظر المنتخب الوطني في دور ثمن نهائي البطولة القارية:
أولا: الصدارة والبقاء بالقاهرة.
في حال تعادل أو فوز المنتخب المغربي في لقاء اليوم، سيكون رفاق العميد بنعطية قد أنهوا الدور الأول في الرتبة الأولى، وبالتالي انتظار أحد المنتخبات التي ستحتل المركز الثالث في المجموعات الثانية أو الخامسة أو السادسة بنفس الملعب، الذي أجرى به مباريات الجولة الاولى وهو ملعب السلام بالقاهرة.
ثانيا: الوصافة والانتقال إلى السويس
في حال أنهى المنتخب الوطني دور المجموعات في المركز الثاني، فإنه سيكون في مواجهة مع متصدر المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات مالي وتونس وأنغولا وموريتانيا، حيث يتصدر الترتيب حاليا منتخب مالي برصيد أربع نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب تونس الوصيف.
وفي هذه الحالة سيكون على أسود الأطلس التوجه إلى مدينة السويس (138 كلم عن القاهرة)
ثالثا: المركز الثالث والانتقال إلى الاسكندرية
في حال أنهى المنتخب المغربي مبارياته، وهو في المركز الثالث، فإنه سيتأهل للدور المقبل كأحد أفضل المنتخبات الأربعة التي جاءت في المرتبة الثالثة.
وسيلعب حينها في دور ثمن النهائي مع متصدر المجموعة الأولى أو متصدر المجموعة الثانية، وذلك بمدينة الاسكندرية (181 كلم عن القاهرة).


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 01/07/2019