مجلس النواب ينظم ندوة حول مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي

 

ينظم مجلس النواب، يومه الثلاثاء صباحا بمقر المجلس، ندوة حول مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي تحت شعار: «من أجل تعبئة مجتمعية حول الإصلاح».
ويأتي تنظيم هذه الندوة في إطار مواكبة مجلس النواب لمسار الإصلاحات المرتبطة بقضايا التربية والتكوين والبحث العلمي في بلادنا، والتي يوليها جلالة الملك محمد السادس الأولوية والاهتمام البالغين، ويعتبرها أحد أوراش الإصلاح الكبرى التي أطلقها وظل يواكبها.
وسيشارك في هذه الندوة التي ستنطلق في الساعة التاسعة صباحا ممثلون عن البرلمان والحكومة والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي والفعاليات الأكاديمية والتربوية ذات الصلة.
وستتميز الجلسة الافتتاحية بكلمة لكل من رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ورئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، وكلمة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي.
هذا، وسيقدم عبد الإله فونتير بنبراهيم، المدير العام للتشريع والدراسات القانونية بالأمانة العامة للحكومة، عرضا في موضوع «الهندسة القانونية لمشروع القانون الإطار»، كما سيقارب عبد اللطيف المودني، الأمين العام للمجلس الأعلى للتربية والتكوين موضوع «الرؤية الاستراتيجية لمشروع القانون الإطار»، بالإضافة إلى عرض عبد الله الساع تحت عنوان «آفاق السياسة العمومية في مجال التعليم للمرحلة المقبلة»، وسيقارب الأستاذ عبد الله الخياري موضوع «قراءة في الهندسة البيداغوجية والتربوية لمشروع القانون الإطار».
وتختتم الندوة بمناقشة عامة للعروض وتقديم التوصيات الصادرة عنها.


بتاريخ : 23/10/2018