مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات يخصص أزيد من 23 مليون درهم للمركب الثقافي لعين الشق

في إطار تدعيم البنيات التحتية الثقافية وتشجيع الطاقات الخلاقة وتحفيز جميع الفاعلين بغية الحفاظ على الموروث والهوية الثقافية للجهة وكذلك للإسهام في تنمية كل أشكال الابتكار والإبداع الثقافي والفني، خصص مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات اعتمادا قدره 23.430.553،06درهما لإنجاز المركب الثقافي لعين الشق الذي تم افتتاحه يوم الثلاثاء 21 نونبر 2017.
ويتكون هذا المركب من مجموعة من الفضاءات الثقافية كقاعة للعروض بكل مرافقها الفنية والتقنية، وقاعة مسرح تتكون من أزيد من 600 مقعد وقاعة للقراءة ومكتبة وسائطية وفضاء للورشات وقاعة للفن التشكيلي والنحت وقاعة لتعليم الموسيقى وللتكوين المتعدد والمعلوميات ومرافق إدارية إضافة إلى موقف للسيارات.
وسيشكل هذا المركب الثقافي، فضاء مواتيا لتنظيم تظاهرات ذات بعد ثقافي وفني، تبرز ما تزخر به المنطقة من مواهب ثقافية وفنية ذات صيت وطني كبير وطاقات محلية واعدة. وكذا الإسهام في النهوض بالفعل الثقافي كرافد أساسي في تشكيل الهوية المحلية وكآلية للتواصل البناء والاندماج الإيجابي والانفتاح المسؤول على قيم الحداثة والتحضر، ومواجهة التحديات الآنية والمستقبلية.


بتاريخ : 23/11/2017

أخبار مرتبطة

بمشاركة 1500 عارض من 70 بلدا تتقدمهم إسبانيا كضيف شرف   انطلقت أمس بساحة صهريج السواني بمكناس فعاليات دورة 2024

يرى خالد السراج، عميد كلية الطب والصيدلة بوجدة، أن ما تم تحقيقه اليوم بالنسبة للمسار التكويني الممهد لممارسة مهنة الطب،

بكثير من الانشغال، عبّر الأستاذ سعيد المتوكل، وهو يلتقي «الاتحاد الاشتراكي» حين إنجاز هذا الملف، عما يؤرق باله ويختلج صدره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *