مجلس جهة الدارالبيضاء سطات يخصص 3ملايير و500مليون لدعم المستشفيات التي تستقبل المصابين بكورونا

قررت جهة الدارالبيضاء سطات الانخراط بقوة في دعم المجهودات المبذولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث قررت وبكيفية استعجالية تخصيص مبلغ إضافي يقدر ب 35 مليون درهم، لدعم التجهيزات الطبية بالمستشفيات التي تستقبل المرضى المصابين ب “كوفيد 19”.

المساهمة الجديدة للجهة، ستمكن من تزويد هذه المستشفيات بحوالي 90 سريرا إضافيا للإنعاش، التي تعد حيوية وبالغة الأهمية من أجل استقبال الحالات الخطيرة والتي تعاني من مضاعفات صحية، بسبب إصابتها بأمراض مزمنة أو بفعل السن المتقدم، فضلا عن توفير التجهيزات المرافقة.
وجدير بالذكر أن جهة الدارالبيضاء سطات سبق وأن ساهمت إلى جانب باقي الجهات، في الصندوق المحدث لهذا الشأن بمبلغ 1,5 مليار درهم، وتأتي المساهمة الجديدة التي تقررت بصفة استعجالية وهمّت تخصيص مبلغ إضافي حدد في 35 مليون درهم، بالنظر إلى استمرار ارتفاع عدد الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس، ووجود حالات حرجة، تكون في حاجة إلى الانعاش من أجل التكفل بوضعها الصحي.
وعبّر عدد من الفاعلين الصحيين بالجهة عن تنويههم بهذه الخطوة التي أقدمت عليها جهة الدارالبيضاء سطات، مؤكدين على أنها تترجم وعي مسؤولي الجهة، بأهمية الاعتناء بالقطاع الصحي ومنحه الأولوية للنهوض بصحة المواطنين، مشددين على أن جهة الدارالبيضاء سطات كانت دوما منخرطة في كل المشاريع الداعمة لقطاع الصحة، باعتبارها إحدى الآليات الأساسية لتحقيق التنمية.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 31/03/2020

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *