مدرب الوداد حسين عموتة : قادرون على تخطي نادي باتشوكا المكسيكي ونطمح لبلوغ المباراة النهائية

المنتخب الوطني يرتقي ثمانية مراكز في تصنيف الفيفا

احتل المنتخب الوطني المغربي المرتبة 40 في التصنيف، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» صباح يوم الخميس وذلك بـ 738 نقطة، متقدما بذلك بـ 8 مراكز، مقارنة مع آخر تصنيف صدر الشهر الماضي.
واحتل أسود الأطلس، الذين حققوا التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة، عقب فوزهم في مباراة حاسمة على المنتخب الإيفواري بأبيدجان، المرتبة الثالثة عربيا والخامسة إفريقيا.
وعلى الصعيد القاري، تقدم المنتخب السنغالي تسعة مراكز ليتصدر تصنيف إفريقيا، متفوقا على المنتخب التونسي، صاحب المركز 27، والمنتخب المصري، صاحب المركز 31، علما بأن المنتخبات الثلاثة تأهلت لمونديال روسيا 2018.
وتصدر قائمة التصنيف العالمي منتخب ألمانيا، يليه المنتخب البرازيلي ثم المنتخب البرتغالي ثالثا، فالمنتخب الأرجنتيني في المركز الرابع، في حين حل المنتخب البلجيكي في المرتبة الخامسة.
وجاء منتخب إسبانيا في المركز السادس متبوعا ببولونيا في المركز السابع، يليه منتخب سويسرا في المركز الثامن، علما بأن منتخب فرنسا احتل المركز التاسع، متبوعا بمنتخب الشيلي.
ولن تكون النسخة الحالية من تصنيف الفيفا مؤثرة خلال قرعة مونديال روسيا 2018، التي ستجرى في فاتح دجنبر المقبل، حيث سيعتمد الفيفا خلال القرعة على النسخة الماضية من التصنيف والتي صدرت في 16 أكتوبر الماضي.
فرتوت يحصل على رخصة تدريب المغرب التطواني

مكنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوسف فرتوت، مدرب المغرب التطواني، من رخصة مؤقتة من أجل الإشراف على مباريات الفريق التطواني، في انتظار الحسم النهائي في نزاعه مع اتحاد الخميسات، الذي قدم اعتراضا على تعاقده مع الماط.
وفجر توقيع فرتوت مع المغرب التطواني احتجاجا قويا من قبل رئيس اتحاد الخميسات، الذي استنكر إخلال فرتوت بالتزامه الأخلاقي، بعدما كان قد اتفق معه بحر الأسبوع الماضي على قيادة الفريق، وقدمه للاعبين، قبل أن يفاجأ يوم الأحد بتوقيع لممثل الحمامة البيضاء.
وقال فرتوت في تصريحات إعلامية إن مسؤولي الفريق الزموري تماطلوا في توقيع العقد، حيث فوجئ بعقد يتضمن شروطا مخالفة لما تم الاتفاق عليه مع المسؤول الأول عن الفريق.

 

تعيينات حكام الدورة التاسعة من البطولة

السبت 25 نونبر
اتحاد طنجة – شباب خنيفرة – س15.00 (الحكم خالد النوني)
نهضة بركان – المغرب التطواني – س15.00 (الحكم ابراهيم نور الدين)
الجيش الملكي  – شباب الريف الحسيمي – س18.00(الحكم بوسليم ياسين)
الأحد 26 نونبر
أولمبيك خريبكة – الوداد البيضاوي – س15.00 (الحكم اليعقوبي عبد الرحيم)
الراسينغ البيضاوي  – الدفاع الجديدي – س15.00 (الحكم عادل زوراق)
الكوكب المراكشي – الفتح الرياضي – س17.00 (الحكم رضوان جيد)
الرجاء الرياضي – سريع واد زم ( الحكم داكي الرداد)
برنامج الدورة 11 من بطولة القسم الثاني

في مايلي برنامج مباريات الدورة 11 للبطولة الاحترافية لكرة القدم، لأندية القسم الثاني، التي تقام منافساتها نهاية هذا الأسبوع:

السبت: (الساعة الثالثة)
يوسفية برشيد – المغرب الفاسي
اتحاد الخميسات – جمعية سلا
أولمبيك الدشيرة – النادي القنيطري
الأحد: (الساعة الثالثة)
رجاء بني ملال – مولودية وجدة
الاتحاد القاسمي – شباب المسيرة
الاتحاد الوجدي – الرشاد البرنوصي
الوداد الفاسي – شباب قصبة تادلة
تعادل الفتح والرجاء

اقتسم فريقا الفتح والرجاء البيضاوي نقط المباراة المقدمة يوم الخميس بعد تعادلهما بنتيجة (0 – 0)، بملعب مولاي عبد لله بالرباط، برسم منافسات الدورة الثامنة للبطولة وعزز فريق الرجاء البيضاوي رصيده من النقط ليرتقي إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة، في حين وصل رصيد الفتح إلى 10 نقط
اقتسم فريقا الفتح والرجاء البيضاوي نقط المباراة المقدمة يوم الخميس بعد تعادلهما بنتيجة (0 – 0)، بملعب مولاي عبد لله بالرباط، برسم منافسات الدورة الثامنة للبطولة وعزز فريق الرجاء البيضاوي رصيده من النقط ليرتقي إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة، في حين وصل رصيد الفتح إلى 10 نقط
احتل بها المركز السابع مع ثلاث مباريات ناقصة.