مراكش تحتضن أشغال برنامج ريادة الأعمال 54 لقمة «المرأة في إفريقيا »

شهدت المدرسة المغربية لعلوم المهندس، ومقرها في مراكش، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، فعاليات برنامج ريادة الأعمال 54 لقمة «المرأة في إفريقيا»، المندرج في إطار القمة السنوية الثالثة لمبادرة المرأة في إفريقيا التي ستعقد تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس حول موضوع: «كيف تشارك المرأة الإفريقية في العالم وتخلق نموذجا جديدا؟».
وأفاد بلاغ للمدرسة العضو في «هونوريس» للجامعات المتحدة، وهي أول شبكة للتعليم العالي في عموم إفريقيا، بأنها تنظم بشراكة مع WIA Philantropy، برنامج ريادة الأعمال لفائدة 54 مقاولة شابة في إفريقيا، وذلك للسنة الثانية على التوالي لدعم 54 سيدة شابة من رواد الأعمال في القارة تم اختيارهن بواسطة «مركز رولاند بيرغر» للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال التابع لـ WIA 54.
ونقل البلاغ عن لورا كاكون، الرئيسة التنفيذية للتسويق العالمي في هونوريس، تأكيدها أن «الجامعة لها نفس الإيمان بأن ريادة الأعمال والقيادة النسائية هي مفتاح تغيير القارة الإفريقية والتأثير على تنمية المجتمع».
وأضاف أن هونوريس تشارك في تنظيم الملتقى التمهيدي 2019 قبل قمة WIA السنوية في مقر المدرسة المغربية لعلوم المهندس في مراكش، مبرزا أن كل شركة ناشئة ستشارك في سلسلة من الدورات الدراسية التي تتراوح بين العرض التقديمي للمخطط إلى خطة الأعمال، والتي يشارك في تسييرها ESCP Europe الشريك الأكاديمي ل Honoris ورولاند بيرغر والشركة العامة للأبناك.
وحضر الملتقى مجموعة من الطلبة المنحدرين من المؤسسات الأعضاء في شبكة Honoris ( في المغرب والجامعة المركزية في تونس) من أجل الاستفادة من خبرة رواد الأعمال ونقل التجارب في الدول الإفريقية.
وبهذه المناسبة، ستخصص شبكة Honoris لكل مقاولة فرصة الاستفادة مجانا لمدة عام واحد من التدريب المصمم خصيصا لتلبية احتياجاتهم الخاصة لتسريع مشروعاتهم، حيث في العام الماضي، استفادت 16 من رائدات الأعمال من هذه المنحة في جميع أنحاء القارة.
تجدر الإشارة إلى أن المحتضن الرئيسي لهذا العام هي آن والكر مارشانت، مساعدة التواصل السابقة للرئيس كلينتون في البيت الأبيض، ومديرة جامعة جورج واشنطون ورئيس قسم تقنية المعلومات في مجموعة آن والكر، وهي أيضا عضو في هيئة تحرير المنتدى النسائي للاقتصاد العالمي.


بتاريخ : 26/06/2019

أخبار مرتبطة

كشف مرصد العمل الحكومي عن فشل الحكومة في محاربة الفساد والاحتكار، وعدم العمل على الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية على

  تحت شعار «بالعلم والمعرفة نبني الوطن»، تم زوال يوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، افتتاح أشغال المؤتمر 21  ل»اتحاد المعلمين

يعود ملف ممتلكات الدارالبيضاء ليطفو من جديد على سطح الأحداث، خاصة وأن المدينة تتهيأ لاستقبال حدثين مهمين على المستوى القاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *