مريم بنمبارك تمثل المغرب بمهرجان «كان» بفيلمها «صوفيا»

تم الإعلان، في الأيام القليلة الماضية، عن القائمة الرسمية الكاملة للأفلام المشاركة في مسابقة مهرجان «كان» السينمائي، المقرر تنظيمهـ بتداء من الثامن من شهر ماي المقبل.
وفي هذا الإطار سيشارك الفيلم السينمائي المغربي «صوفيا» للمخرجة مريم بن مبارك، ضمن المسابقة الموازية للمسابقة الرسمية للمهرجان، وهي مسابقة «نظرة ما».
وبهذه المناسبة يمثل فيلم مريم بن مبارك السينما العربية في هذه المسابقة إلى جانب فيلم « قماشتي المفضلة: للمخرجة السورية غايا جيجي.
في حين ستسجل المسابقة الرسمية للمهرجان مشاركتين عربيتين، الأولى ممثلة في الفيلم السينمائي اللبناني « كفر ناحوم» للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، والثانية فب الفيلم المصري «يوم الدين» للمخرج أبوبكر شوقي.
هذا، يتناول «صوفيا» قصة امرأة تعيش مع والديها في شقة متواضعة في الدارالبيضاء. في عشاء عائلي، تعاني من آلام شديدة في البطن. إنها على وشك الولادة. تدعي أنها تناولت الكثير من الطعام، تذهب إلى المستشفى مع ابن عمها، وهو طالب طب. لا يقبل موظفو المستشفى تحمل المسؤولية إلا بشرط أن يقدم في اليوم التالي شهادة زواج. بعد الولادة، تغادر المرأتان المستشفى وتشرعان في بحث يائس عن الأب..


بتاريخ : 17/04/2018