مزوار : دور الشركات المغربية متميز في تفعيل مسلسل التعاون الافريقي

أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، صلاح الدين مزوار، أن القطاع الخاص المغربي يضطلع بدور أساسي وفاعل في مسار الشراكة مع البلدان الإفريقية.
وأوضح مزوار ، على هامش مشاركته أمس الأحد، في جلسات منتدى الاستثمار الدولي «إفريقيا 2018» بشرم الشيخ، أن حضور الشركات والمقاولات المغربية، متميز في تفعيل مسلسل التعاون القائم بين المغرب ودول إفريقيا، وهو ما يتجسد في دينامية الاستثمارات المغربية في شتى القطاعات الحيوية بالقارة الإفريقية.
وسجل أن الخبرات المغربية العاملة في الميدان في عدة دول بالقارة، تجسد الدور المحوري الذي يضطلع به القطاع الخاص المغربي، في الاسهام في تنمية بلدان القارة الإفريقية، مذكرا بأن المملكة أول مستثمر افريقي في دول غرب افريقيا وثاني مستثمر افريقي في مجموع القارة. بحجم استثمارات يقدر ب 3 مليار دولار ما بين 2008 و2017.
واعتبر ان الاتفاقيات التي تؤطر الشراكة المغربية-الافريقية، (أزيد من 1000 اتفاقية) عامل مساعد في الدفع قدما بالتعاون البيني مع بلدان القارة، انسجاما مع توجهات ورؤية جلالة الملك الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب وجنوب وتقوية المبادلات الاقتصادية بين المغرب وبلدان افريقيا.من جهة اخرى، رأى رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن حضور القطاع الخاص المغربي، في مختلف المنتديات الاقتصادية على صعيد القارة الإفريقية، ومنها منتدى شرم الشيخ، ينبع من حرصه على الانخراط ومواكبة الدينامية الاقتصادية التي تعرفها افريقيا، باعتبارها، قارة تزخر بإمكانات استثمارية واعدة تحتاج إلى الاستغلال الأمثل.


بتاريخ : 11/12/2018

أخبار مرتبطة

بهذه الوتيرة سيظل الاقتصاد الوطني عاجزا عن إنقاذ 1.2 مليون مغربي من البطالة   ما زالت عجلة النمو الاقتصادي في

خزينة الدولة جنت منها 25.5 مليار درهم بين رسوم وضرائب   أفاد مجلس المنافسة بأن المبيعات السنوية من الكازوال والبنزين

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أنه لم يتم منح أي دعم مالي أو مساعدة مالية لشركة “ريان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *