مساهمة مالية من المغرب لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام دوباري

أجرى سفير المغرب شكيب بنموسى الخميس الأخير، محادثات مع المطران ميشيل أوبيتي، رئيس أساقفة باريس، أبلغه أنه، وبتعليمات سامية من جلالة الملك، أمير المؤمنين، قررت المملكة المغربية تقديم مساهمة مالية من أجل إعادة بناء كاتدرائية نوتردام دوباري.
وأوضح بلاغ لسفارة المغرب في باريس أن بنموسى جدد خلال هذه المحادثات، لرئيس أساقفة باريس التعبير عن دعم، ومواساة، وتضامن جلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين باسم جميع المغاربة، على إثر الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، رمز مدينة باريس، وتاريخ فرنسا، ومحج الملايين من المؤمنين. وأكد المصدر أن السفير أبلغ رئيس أساقفة باريس بأنه، وبتعليمات سامية من جلالة الملك، أمير المؤمنين، قررت المملكة المغربية تقديم مساهمة مالية من أجل إعادة بناء كاتدرائية نوتردام دوباري.
وأضاف البلاغ أن المطران أوبيتي كلف السفير بنقل عبارات الشكر لجلالة الملك على هذه الالتفاتة الخاصة، مذكرا بهذه المناسبة بالزيارة التي قام بها قداسة البابا بدعوة من جلالة الملك واللحظات القوية التي ميزت هذا الحدث.


بتاريخ : 20/04/2019

أخبار مرتبطة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75-90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد

شهد عدد من مراكز اجتياز الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة بمختلف المدن أول أمس الإثنين حالة من الاستياء بين المرشحين

بعث النائب مولاي المهدي الفاطمي سؤالا كتابيا إلى شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول موعد إجراء الامتحان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *