مسرحية بوحجبان في جولة مسرحية   

تقوم فرقة مسرح سفر بجولة وطنية  بمسرحيتها بوحجبان   دراماتورجيا وإخراج عزيز الخلوفي تشخيص :  حسن مكيات ، سكينة درابيل ،  سناء التازي  ،  ومحمد  بلغازي  .وذلك بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط.
وتستهل الفرقة جولتها بعرض المسرحية  بفضاء الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع بخريبكة، يوم الاثنين 18 نونبر على الساعة السادسة مساء.
وتحط الفرقة  رحالها في عرضها الثاني يومه الثلاثاء 19  نونبر  بفضاء ثاانوية  ورديغة  التأهيلية بجماعة بئر مزوي.اقليم خريبكة، على الساعة الرابعة زوالا.
مسرحية بوحجبان التي  تدخل في إطار مسرح الشارع. وهي تحكي  عن سيدة   غيثة الأرملة (سناء التازي) التي تداوم على زيارة  قبر  زوجها الراحل  باستمرار حفاظا على ذكراه. غير أن حضور عبد الحميد (حسن مكيات)  إلى المقبرة  ليطالب بإيفاء دين زوجها. سيقلب صورة المتوفى رأسا على عقب. وفي الكفة الثانية تبحث خادمتها  (سكينة درابيل) عن فرصة للزواج  تراها  مع هذا الرجل الغريب  حيث  تختلط  العواطف وتتقاطع المواقف باسلوب كوميدي .
المسرحية دراماتورجيا وإخراج عزيز الخلوفي، اقتباس خالد ديدان، تشخيص حسن مكيات ، سكينة درابيل .  سناء التازي ومحمد بلغازي، العلاقات العامة والصحافة عبد القادر مكيات


بتاريخ : 19/11/2019

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

من المنتظر انطلاق فعاليات مهرجان ابداعات سينما التلميذ في نسخته الخامسة دورة المخرج والمنتج بوشتى الإبراهيمي ، في إطار انشطتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *