مسرحية «ثازيري» في جولة وطنية

تقدم جمعية أريف للثقافة والتراث بالحسيمة عرضها المسرحي»ثازيري» (القمر) خلال جولة مسرحية ستجوب عددا من مدن وأقاليم المملكة طيلة شهر دجنبر الجاري. وتشمل هذه الجولة المسرحية، التي تندرج في إطار مشروع إنتاج وترويج الأعمال المسرحية برسم سنة 2019 المدعم من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) ، مدن تازة والناضور والفنيدق وتطوان والحسيمة والدارالبيضاء.
ويشخص أدوار مسرحية «ثازيري»، التي أعدها وأخرجها محسن زروال وأخرجها فؤاد زروال، الفنانون سليمان أكلطي ومحمد المكنوزي وإكرام حجازي وريحانة أجندوش وعدنان رشدي.
وتحكي المسرحية قصة فتاة قاصر وجدت نفسها محاصرة بين رغبتها في متابعة دراستها بالعاصمة رغم ظروفها القاهرة، وبين فكرة الزواج من رجل غني عاد لتوه من الخارج، رجل يكبرها بسنوات عدة، ما جعل الفتاة قمر تقع فريسة الحيرة بين خيارين صعبين، إما التضحية بمستقبلها وأحلامها وطموحاتها، أو التضحية بمستقبل والدها طريح الفراش.
وتختار قمر، المختلفة عن كل الفتيات والمتأثرة بأفكار أخيها «الروخو» الذي يؤمن بتحرر المرأة من التقاليد البالية واستقلالها المعرفي والاقتصادي، في آخر المطاف الخيار الأصعب، أي الرحيل.


بتاريخ : 06/12/2019

أخبار مرتبطة

فيلم سينمائي جديد للمخرج سعيد خلاف تعلن فويا للإنتاج عن إصدار فيلم سينمائي كوميدي جديد بعنوان «لــي وقع في مراكش

أصدرت الفنانة المغربية الشابة إيمان بطمة عملا غنائيا جديدا يعد الثاني في مشوارها الفني الذي اختارت الدخول له بشكل رسمي

تستعد مدينة فاس يومه الجمعة لاحتضان مهرجان فني كبير يحتفي بالثقافة و الفن المغربي من خلال عرض أزياء للقفطان المغربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *