مسيرة حاشدة للأساتذة المتعاقدين بمراكش تزامنا مع ذكرى 20 فبراير

خرج الأساتذة المتعاقدون بجهة مراكش- آسفي، مساء الخميس 20 فبراير، في مسيرة حاشدة بمراكش للمطالبة بتمتيعهم بحقهم في التوظيف إسوة بباقي زملائهم في القطاع.

وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من باب دكالة عبر شارع الحسن الثاني في اتجاه ساحة الحارتي، شعارات مطالبة بإسقاط نظام التعاقد، وتأكيد الحق في الوظيفة العمومية والعدالة الاجتماعية. واصفين نظام التعاقد بالمهزلة، ومعتبرين العمل به مخططا تخريبيا يستهدف المدرسة العمومية.
وحظيت مسيرة الأساتذة المتعاقدين بدعم فعاليات نقابية وجمعوية التي شاركت في المسيرة تخليدا لذكرى 20 فبراير. وصاحبها استنفار أمني ترجمه التواجد المكثف لفرق التدخل السريع والعشرات من عناصر الأمن من مختلف التشكيلات التي واكبت المسيرة منذ انطلاقتها.
ويأتي هذا التحرك الاحتجاجي استجابة لدعوة التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالاحتجاج في مسيرات الأقطاب بكل من مدن مراكش وفاس وطنجة وإنزكان، مع الإضراب أربعة أيام تأكيدا على مطالبهم المتعلقة بإنهاء صيغة العمل بالتعاقد، وتمكين هذه الفئة من نساء ورجال التعليم من وضعية مساوية لزملائهم في القطاع الذين أدمجوا في الوظيفة العمومية.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 22/02/2020