مشاريع تنموية بغلاف مالي يفوق 4 ملايين درهم بصفرو

 

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بصفرو، الخميس المنصرم، على مشاريع تنموية باستثمارات مالية تفوق 4 ملايين و164 ألف درهم، برمجت في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم الشطر الثاني لسنة 2017 وبرنامجها الخاص بمحاربة الفقر بالوسط القروي لسنة 2016.
وتوزعت هذه الاعتمادات المالية المصادق عليها في اجتماع بحضور عامل اقليم صفرو عبد الحق حمداوي ونواب ومنتخبي الإقليم، على مشروع اقتناء سيارة إسعاف لفائدة الجماعة الترابية البهاليل في إطار البرنامج الأفقي برسم الشطر الثاني من السنة الجارية بغلاف مالي يقدر ب 484 ألفا و800 درهم.
ويساهم صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في هذا المشروع الذي يهدف «الى تحسين جودة نقل الحالات المستعجلة وتعزيز الولوج للخدمات الصحية، ب384 ألفا و800 درهم، فيما تخصص الجماعة الترابية البهاليل المبلغ المالي المتبقي (100 ألف درهم)».
وفي إطار محاربة الفقر بالوسط القروي برسم سنة 2016، صادق أعضاء اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية على اقتناء سيارتين للنقل المدرسي لفائدة أزيد من 100 من تلامذة مدارس الجماعة الترابية كندر سيدي خيار، باستثمارات مالية تقدر ب960 ألف درهم.
كما تم في إطار نفس البرنامج المصادقة على اقتناء شاحنة لنقل النفايات العمومية لفائدة الجماعة الترابية سيدي خيار بغلاف مالي يناهز 540 ألف درهم. وسيستفيد من هذا المشروع الذي تساهم فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (أزيد من 370 ألف درهم) وجماعة سيدي خيار (أزيد من 169 ألف درهم)، حوالي 5056 من ساكنة الجماعة.
وصادقت اللجنة، في إطار البرنامج ذاته ،على اقتناء شاحنة لدعم خدمات الجماعة الترابية عين تمكناي بغلاف مالي يقدر ب570 ألف درهم وبناء الطابق الأول للمركز متعدد الاختصاصات ب500 ألف درهم وتجهيز أقسام التعليم الأولي بالجماعة.
وخصصت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية اعتمادات مالية تقدر ب650 ألف درهم لتوسيع شبكة الماء الصالح للشرب بدوار أكلي التابع للجماعة الترابية أولاد مكدو. وسيستفيد من المشروع حوالي 125 من ساكنة الجماعة.
وتمت، خلال هذا الاجتماع، المصادقة على تنفيذ وانجاز المبادرة الملكية «مليون محفظة»برسم الموسم الدراسي 2017 – 2018 بإقليم صفرو في إطار التعاون والشراكة مع مختلف الجماعات الترابية والمجلس الإقليمي من أجل إنجاح الدخول المدرسي المقبل وتغطية أكبر عدد من المستفيدين.


بتاريخ : 26/07/2017