معرض «ميبا شو» للطيران التجاري لسنة 2019 يحل بالمغرب

 

أعلنت مؤسسة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا “ميبا”، عن رغبتها تنظيم نسخة سنة 2019، من معرض الطيران التجاري “ميبا شو” بمدينة مراكش، وذلك يومي 25 و 26 سبتمبر القادم. وسيستقطب المعرض المختص في مجال الطيران التجاري، أزيد من 3 آلاف زائر من كبار الشخصيات من أنحاء العالم، في الحدث الذي من المقرر أن يشارك فيه أكثر من 100 عارض في المجال، حيث سيكشفون عن آخر الابتكارات في قطاع الطيران التجاري.
ويهدف تنظيم هذا الحدث العالمي بالمغرب، إلى إظهار الإمكانيات التنظيمية التي تتمتع بها مدينة مراكش، وكذلك قدرة المملكة على استضافة أحداث دولية في قطاع الطيران، والذي يمثل مجال استثمارات خصب بالمغرب، وخاصة مع النمو القوي لمجال الطيران التجاري نحو إفريقيا بشكل خاص. وبحسب المعطيات، فإن منطقة الشرق الأوسط ستشهد زيادة في عدد الرحلات التجارية الخاصة، يبلغ 175 ألفا بحلول سنة 2020، وهي نتيجة النمو الاقتصادي الذي تعرفه المنطقة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على المغرب أيضا.
يتميز قطاع الطيران بالمملكة، باستقطابه خلال السنوات الأخيرة، لمجموعة من المستثمرين المعروفين في المجال، من ضمنهم مجموعة “بومباردير” و إيطون كورب” و “بوينغ”، ما يوفر ما يقرب من 11 ألفا من مناصب الشغل، وولد ما يبلغ من 1 مليار دولار من العائدات خلال السنة الماضية، كما سيشهد نموا يقدر ب15 في المئة كل سنة. ويطمح المغرب، لبلوغ 23 ألفا من مناصب الشغل في هذا القطاع بحلول سنة 2020، كما يطمح لزيادة الصادرات ب1.6 مليار دولار في السنة، والرفع من الإنتاج الداخلي والمعدات المجمعة لتقترب من عتبة 35 في المئة.
إن قطاع الطيران بالمغرب، يشهد تطورا سريعا من ناحية الاستثمارات الأجنبية الموجهة إليه، خاصة مع الإجراءات و التسهيلات المقدمة من طرف الدولة للمستثمرين، ولقرب المملكة من أوروبا و الاستقرار الأمني و السياسي الذي تعرفه، وهو ما يجعل من قطاع الطيران بوابة للدفع بالاقتصاد الوطني، ووسيلة لتطوير النمو المرتبط به.


الكاتب : المهدي المقدمي

  

بتاريخ : 19/02/2019

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

*أبرز صندوق النقد الدولي، أول أمس الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تعافيا متفاوتا في ظل ارتفاع مستوى

ينعقد بمدينة طنجة يومي 22 و 23 أبريل الجاري مؤتمر دولي حول «الانتقال الطاقي العادل» بمبادرة من مؤسسة «كارنيغي أندوومنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *