مغراوي: انتشار الهواتف الذكية يشكل فرصة لا تعوض لتقريب الخدمات البنكية من المغاربة

قال إدريس مغراوي، المدير التنفيذي المكلف بأسواق الأفراد والمهنيين لدى مجموعة «التجاري وفا بنك»، إن انتشار استعمال الهواتف الذكية في المجتمع المغربي، أصبح يشكل فرصة لاتعوض لتطوير الخدمات البنكية و إتاحتها لكافة الشرائح الاجتماعية بالبلاد.
وأوضح مغراوي خلال لقاء صحفي عقد بالدار البيضاء أن التحولات الرقمية التي يعيشها المغرب، دفعت بالعديد من الأبناك إلى إطلاق خدمات المصرف المتنقل على الهواتف الذكية، على غرار ما قام به «التجاري وفا بنك» من خلال إطلاقه لخدمة «البنكا ليك». مضيفا أن إن هذه الخدمة التي أطلقتها المجموعة خلال السنة الماضية، على الرغم من قصر المدة، أسهمت في خلق دينامية في الخدمات المتنقلة لـ»التجاري وفا بنك»، المتاحة عبر الهاتف الذكي. وسلط مغراوي الضوء على مزايا خدمة «البنكا ليك» بالنسبة إلى زبناء مجموعة «التجاري وفا بنك» ، حيث تبين أن نتائج هذه الخدمة كانت «إيجابية جدا» وتتماشى مع النهج الذي انخرطت فيه المجموعة، المتمثل في الانفتاح أكثر على الخدمات البنكية الرقمية، التي تتم عبر الهاتف الذكي المنتشر على نطاق واسع في أوساط المغاربة، خاصة الشباب.
وفي هذا الصدد قال مغراوي «إن التطبيق الذكي لخدمة البنكا ليك يتيح للزبناء الجدد فتح حساب بنكي في وقت وجيز، دون الحاجة إلى التنقل إلى وكالة مصرفية، ولا بد من الإشارة إلى أن الهدف من تشجيع استعمال هذا التطبيق هو المساهمة في تغيير النظرة المتعلقة بالأداء عبر البطاقة البنكية»، موضحا أن «البطاقة البنكية لا تستعمل فقط لأداء مبالغ مالية كبيرة، بل تستعمل أيضا لأداء مبالغ بسيطة خلال اقتناء مختلف الحاجيات». وبهذه المناسبة أعلن أعلن إدريس مغراوي أن مستعملي هذه الخدمة بإمكانهم الفوز بإحدى أربع رحلات مخصصة لحضور مباريات ربع نهاية دوري أبطال أوروبا 2018 لكرة القدم في إطار شراكة مع ماستر كارد. وقال مغراوي إن الفوز في هذه المسابقة متاح بالنسبة إلى الزنباء الذين يستعلمون بطاقة «ماستر كارد»، أو بالنسبة إلى الذين يتوفرون على حساب بنكي، كما يمكن المشاركة عبر شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك.


الكاتب : عمادع

  

بتاريخ : 21/02/2018

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

*أبرز صندوق النقد الدولي، أول أمس الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تعافيا متفاوتا في ظل ارتفاع مستوى

ينعقد بمدينة طنجة يومي 22 و 23 أبريل الجاري مؤتمر دولي حول «الانتقال الطاقي العادل» بمبادرة من مؤسسة «كارنيغي أندوومنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *