مغربيان ضمن لائحة مجلة فوربس الشرق الأوسط لأكثر المؤثرين تحت سن ال 30 سنة

أعلنت مجلة «فوربس الشرق» الأوسط في عددها الجديد الذي يضم لائحة بأسماء 30 عربيا تحت سن ال 30 سنة، وتضم اللائحة مغربيين. الأسم الأول في اللائحة هو المصمم المغربي كريم الحدوشي، والذي ولد بإمزورن نواحي أقليم الحسيمة.
وطبقا لسيرته الذاتية من طرف فوربس، فقد انتقل لإسبانيا عن سن 5 سنوات وتحديدا ببرشلونة سنة 1988 .في حين لم يكن بمقدوره تكلم الإسبانية أو الكتالونية, فقد استعان بالرسم كوسيلة للتعبير عن نفسه مستخدما أياه. وقد توجه الشاب ذو ال29 ربيعا ألى معهد الفنون الجميلة ببرشلونة، وبعدها انتقل ألى أمستردام سنة 2011 لكي يكمل دراسته.
وفي سنة 2015, كان مشروع تخرجه يحمل اسم «هي تعلم لما تغني الطيور في القفصى».
أما المغربي الثاني في هذه القائمة فهو شريف حميدي، وهو الشاب ذو 28 سنة، مقاول وصاحب مشروع المنظمة غير الحكومية Ed4.0، وتبعا لفوربس فقد أنشأ حميدي منظمته غير الحكومية التي يتواجد مقرها بالمغرب ومكتبها في دبي سنة 2016.
يعمل هذا المشروع على استخدام التكنولوجيا والأنترنت لمساعد الاطفال والشباب الذين يعيشون في وضعية صعبة في مساعدتهم على الدراسة وذلك دون مقابل مادي, ويضم مشروع حامدي ما يناهز ال45 أستاذا، والذين ينقسمون بين فاعلين في المنظمة الى باحثين و طلبة جامعيين.
ويحمل هذا المقاول الشاب شهادة جامعية في الاقتصاد من جامعة بارك في باركفيل الموجودة في ميسوري، وفي سنة 2015 حصل الشاب على لقب في المؤتمر الدولي للاقتصاد.
تضم اللائحة كذلك مجموعة مختلطة من المقاولين، العلماء, الفنانين، المشاهير والمفكرين بحسب ما ذكر من مصدر مسؤول في فوربس الشرق الأوسط، وقد أضاف كذلك أن «القائمة تضم أيضا أسماء لمرشحين تمت اضافتهم من فوربس الشرق الاوسط، وكذلك من نفس قائمة فوربس لذوي الأصول العربية في الولايات المتحدة الأمريكية وفي فوربس الأوروبية».

المهدي المقدمي
صحفي متدرب


أخبار مرتبطة

  يهدف لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي     وقع المغرب و الاتحاد الأوروبي، أمس

عبرت جمهورية سيراليون، الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة مؤكدة أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب

إفريقيا لا تعبئ سوى 11.4 مليار دولار سنويا من أصل 580 مليارا تحتاجها للتمويل انعقد أول أمس على هامش الملتقى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *