مكتب مجلس النواب يعقد اجتماعه الأول برئاسة رئيس المجلس الحبيب المالكي

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعه الأول برئاسة رئيس المجلس الحبيب المالكي، عقب انتخاب المكتب في الجلسة العمومية المنعقدة بتاريخ 18 أبريل 2018.
في بداية الاجتماع ،قدم رئيس المجلس تهانئه الخاصة للسيدات والسادة أعضاء المكتب، مؤكدا على أهمية هذا الجهاز المنتخب في تدبير أعمال المجلس وتنظيم أشغاله والرقي بالعمل الجماعي نحو الفعالية والنجاعة بما يخدم قضايا المواطنات والمواطنين، ويجعل من المؤسسة التشريعية قريبة من انشغالاتهم وتطلعاتهم.
وفي سياق استحضار الأوراش المفتوحة والمشاريع والبرامج التي من شأنها أن تدعم العمل البرلماني، وتعزز دوره في المجتمع، أكد السيدات والسادة أعضاء المكتب انخراطهم في المساهمة البناءة والفاعلة، في مختلف هذه الأوراش من منطلق تقييم الأداء وتقدم الاقتراحات الهادفة إلى الرقي بعمل المؤسسة ،نحو تحقيق المزيد من المكاسب التي تخدم المواطنات والمواطنين.
وتداول مكتب المجلس في موضوع الرقابة الأسبوعية التي ستنطلق أولى جلساتها الإثنين 22 أبريل 2019 حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، كما حدد مكتب المجلس جلسة عمومية يوم الخميس 18 أبريل 2019 للدراسة والتصويت على مشروعي قانونين يتعلقان بشركات المساهمة وشركة التضامن، مستحضرا أهمية هذين المشروعين في الاقتصاد المغربي وفي إطار المنظومة القانونية المؤطرة للتجارة والمال والأعمال.


بتاريخ : 20/04/2019