ملف الممرضين من ذوي سنتين من التكوين على طاولة النقابة الوطنية للصحة العمومية

ترأس مؤخرا الدكتور كريم بلمقدم، الكاتب العام الوطني للنقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، لقاء تواصليا مع الفعاليات التمريضية من ذوي سنتين من التكوين، الذين يؤكدون على أنهم ضحايا للمرسوم 2.17.535 بمثابة النظام الأساسي لهيئة الممرضين وتقنيي الصحة، وذلك بالمقر الوطني للنقابة بالدار البيضاء.
وأكد مصدر نقابي حضر الاجتماع، «أن اللقاء يأتي تأكيدا للرؤية التي تتوفر عليها النقابة بالنسبة لهذا النوع من الملفات»، مشيرا إلى « أهمية مثل هذه اللقاءات بصفة دورية، بالنظر إلى الأولوية التي توليها النقابة الوطنية للصحة العمومية محليا، جهويا ووطنيا لانصاف الكفاءات التمريضية، من ضحايا إصلاح النظام الأساسي لهيئة الممرضين وتقنيي الصحة لسنة 2017»، وذلك «اعتبارا لأدوارها التاريخية وتضحياتها في سبيل تطوير المنظومة الصحية خلال أزيد من 30 سنة من العمل الدؤوب» في ظل ظروف توصف بـ «الكارثية وفي ظل نقص حاد في الموارد ووسائل العمل».
وشدّد الكاتب العام الوطني خلال هذا اللقاء على» تشبث النقابة وإيمانها المطلق بعدالة ملف الممرضين ذوي سنتين من التكوين»، مقدما بالمناسبة للفعاليات التمريضية الحاضرة «آخر المستجدات وسبل العمل المشترك لتحقيق تسوية عادلة وشاملة للملف».
وجدير بالذكر أن هذا اللقاء حضره من جانب النقابة عضو المكتب الوطني، فؤاد فوزي، ومسؤول الإدارة النقابية الوطنية عبد الله زوارار.


الكاتب : وحيد . م

  

بتاريخ : 23/09/2019