منتدى أنفاس أولاد تايمة يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان البساط العربي للمسرح الاحترافي

توج منتدى أنفاس للثقافة والفن من أولاد تايمة ممثلا للمغرب بالجائزة الكبرى لفعاليات الطبعة الثالثة لمهرجان البساط العربي للمسرح الاحترافي بمدينة بنسليمان، إضافة الى جائزة احسن اخراج للفنان المسرحي محمد السباعي والتشخيص ذكور للفنان عبد العالي الزهيري والتشخيص إناث للفنانة زينب فيلاج عن نفس الفرقة وذلك بالعمل المسرحي ‘’ عزف النسا ‘’الذي سبق أن توج بجوائز كبرى في عدد من المواعيد الفنية الوطنية، فيما عادت باقي الجوائز حسب الآتي : جائزة الجمهور ولجنة التحكيم لمسرحية ‘’ بانتوراسبيسيال ‘’ من الجزائر، وجائزة السينوغرافيا العامة لفرقة المركب الفلسطيني عن مسرحية ‘’ مقهى الشعب ‘’.
وقد شاركت فرق مسرحية وفنانون ينتمون الى بلدان الجزائر وتونس والمغرب وفلسطين والإمارات العربية وقطر و مصر في هذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها جمعية البساط للمسرح والتي نظمت من 10 الى 14 أبريل من العام الجاري .
وقد عبر مخرج العرض محمد السباعي عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج الذي ينضاف إلى ريبرتوار الفرقة، التي تستعد لجولة مسرحية خارج المغرب نهاية الشهر بتونس وتركيا.


بتاريخ : 19/04/2019

أخبار مرتبطة

تاريخ المغرب في حاجة ماسة إلى أعمال سينمائية وازنة بهذا الحجم وهذا المجهود لتعميم المعرفة بالهوية التاريخية للمملكة   جرت

“ناقشت الطالبة الباحثة فاطمة الزهراء الأمراني أطروحتها لنيل شهادة الدكتوراه في الآداب أمام لجنة أساتذة و خبراء تتكون من محمد

  توفي الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حيث شيعت جنازته يوم الحمعة الماضي من مسجد الشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *