من أجل الصعود للقسم الوطني الممتاز في كرة اليد .. القرعة تقدم مباريات سد قوية

أجريت يوم الثلاثاء الماضي سحب القرعة الخاصة بالدور الأول من مباريات السد في كرة اليد من أجل الصعود للقسم الوطني الممتاز، وقد تم تقسيم الفرق 12 المؤهلة لخوض مباريات السد أيام الخامس والسادس والسابع من شهر أبريل، إلى أربع مجموعات متكونة من ثلاث فرق.
المجموعة الأولى: أولمبيك خريبكة، أولمبيك اليوسفية وأمل تزنيت (بمدينة مراكش).
المجموعة الثانية : نادي الرياضات الراشدية، جمعية الحي المحمدي و أشبال العيون (بمدينة اكادير).
المجموعة الثالثة: نهضة زايو، حسنية أكادير وطلبة تيط مليل ( بمدينة آسفي).
المجموعة الرابعة : جوهرة كلميم ، دريم تطوان و جمعية سلا ( بمدينة سطات).
وبعد إجراء المباريات كما سبق الذكر بين الخامس و السابع من شهر أبريل القادم، تخوض الفرق الأربعة المحتلة للصف عن كل مجموعة، دوري فيما بينها، حيث سيكون الصعود مباشرة للقسم الممتاز من نصيب المحتل للصف الأول والثاني، أما الثالث والرابع فسيخوض كل واحد منهما مباراة سد ضد المحتلين للصف التاسع من شطر الجنوب و الشمال.
في نفس اليوم، ك أجريت عملية قرعة ربع النهاية لكأس العرش لموسم 2018-2029 ذكور، و أسفرت القرعة التي ستجري أطوارها يومي 11-12 من شهر ماي القادم على نزالات قوية:
1 – الجمعية التازية ضد الجيش الملكي.
2 – رجاء أكادير ضد نادي طلبة تطوان.
3 – وداد سمارة ضد مولودية مراكش.
4 – نهصة طنجة ضد الرابطة البيضاوية.
وقد حدد يوم 18 ماي لإجراء نصف النهاية التي ستجمع في نصف النهاية الأولى بين المنتصر في المقابلة الثانية والأولي، أما نصف النهاية الثانية ستكون بين الفائز في النزال الرابع ضد المنتصر في النزال الثالث.
يذكر أنه سوف يسدل الستار على الطور الأول من بطولة القسم الممتاز لكرة اليد نهاية الأسبوع وقد تأهل إلى البلاي عن شطر الجنوب كلا من رجاء أكادير، وداد السمارة، اتحاد النواصر و مولودية مراكش، فيما تأهل عن شطر الشمال كلا من الجيش الملكي، حسنية كرسيف، الجمعية التازية، فيما لازالت الرتبة الرابعة بين اتحاد الفتح الرباطي صاحب 34 نفطة ومولودية وجدة ب 33 نفطة. في المقابل، ودع اتحاد طنجة الدوري الممتاز عن شطر الشمال، فيما أن النزول المباشر لم يحسم بعد في شطر الجنوب، بين نجم الساحل السالمي والرابطة القنيطرية، المحتلين للصف الأخير برصيد 19 نقطة.


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 22/03/2019