مهرجان «أجذير إيزوران» بخنيفرة

تحتضن مدينة خنيفرة في الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر الجاري، الدورة الثانية لمهرجان «أجذير إيزوران»، تحت شعار «الفعل الثقافي الأمازيغي، دعامة أساسية لتنمية المناطق الجبلية».
وسيعرف المهرجان مشاركة 74 فرقة فنية على المستوى الدولي والوطني والمحلي، مع مشاركة متميزة للفنان المعروف»إيدير» ستكون مسك ختام هذه الدورة.
وفضلا عن الحفلات الموسيقية والعروض الفولكلورية، سيعرف المهرجان تنظيم ندوة علمية حول موضوع: «الجبل الأمازيغي: التاريخ، الثقافة ورهانات التنمية»، وندوة حول «الهوية وتدبير الاختلاف الثقافي». كما ستقوم الجمعية بتكريم شخصيات وأعلام اعترافا منها بإسهاماتها في النهوض بالثقافة الأمازيغية وتطويرها.
وينظم مهرجان «أجذير إيزوران» في دورته الثانية بدعم من وزارة الثقافة وولاية جهة بني ملال خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وعمالة إقليم خنيفرة والمجلس الإقليمي لخنيفرة وعدد من الجماعات القروية وشركاء من القطاع الخاص.


بتاريخ : 17/10/2018

أخبار مرتبطة

تاريخ المغرب في حاجة ماسة إلى أعمال سينمائية وازنة بهذا الحجم وهذا المجهود لتعميم المعرفة بالهوية التاريخية للمملكة   جرت

  توفي الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حيث شيعت جنازته يوم الحمعة الماضي من مسجد الشرطة

  أصدر الفنان المغربي جمال الغيواني مؤخرا، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والاتصال، ألبوما غنائيا بعنوان “إلى ضاق الحال” يضم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *