موغادور تحتفي بالسينما في الهواء الطلق

 

تطلق جمعية «موغا شباب» يوم الأحد 25 غشت على الساعة 8 مساءً، بساحة المنزه بمدينة الصويرة برنامجا سينمائيا تحت عنوان لسينما فالحيط» والتي ستتيح للجمهور الصويري مرة واحدة شهريًا ومجانًا، الفرصة لحضور عرض فيلم ، في الهواء الطلق.
ويعد هذا النشاط ضمن مجموعة من البرامج التي سطرتها هاته الجمعية لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها ،إذ ان هاته الجمعية، التي تتكون حسب البيان التعريفي الذي تقدمه في صفحتها الرسمية بالفايسبوك، من مجموعة من الصويريين العاشقين لمدينتهم والراغبين في الدفع بشبابها ليصبح فاعلا فيها. فهؤلاء الشباب لهم الكثير مما يقدموه كما لهم الكثير مما يتعلموه في جميع المجالات الفنية والثقافية والإبداعية بشكل عام، عن طريق الممارسة وتقديم المساعدات الاجتماعية وتحفيز الإحساس بالمواطنة منطلقين في ذلك من كون الصويرة تتميز تاريخيا بكونها أرض التسامح والتعايش.
وفي نفس الإطار فقد سبق ونظمت هاته الجمعية الفتية نشاطا يوم السبت 3 غشت الماضي في الساعة الثامنة مساء، مسابقة فنية ، بشراكة مع جمعية الصويرة موكادور ومؤسسة هبة وهيت راديو، قصد اختيار أجود الأصوات الغنائية الشبابية بالمدينة. وقد كان هذا اللقاء، الذي تميز بحضور متنوع متكون من شرائح عمرية واجتماعية وثقافية مختلفة، مناسبة ليستمتع فيها جمهور عريض بسهرة فنية صيفية جمعت بين لوحات فنية تشمل موسيقى غربية وشرقية وعصرية من أداء متبارين متميزين.
وفي هذا الصدد صرحت حنان بالقاضي، نائبة المنسق العام للجمعية، بأن الهدف من هذا النشاط هو تشجيع شباب مدينة الصويرة الموهوب والتعريف به داخل المغرب وربما مستقبلا خارج المغرب


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 20/08/2019

أخبار مرتبطة

انتقلت إلى رحمة الله الزميلة فاطمة لوكيلي، صباح أمس الثلاثاء . بدأت المرحومة فاطمة الوكيلي مسارها الصحفي بإذاعة ميدي 1

بطل المسلسل رشاد أبو سخيلة:» المسلسل رد على الأعمال الإسرائيلية والخوف فطرة بشرية   هناك العديد من الأعمال الفنية التي

نفى مصدر من المركز السينمائي المغربي أن تكون هناك أي ضغوطات قد مورست ضد أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *