موكادور تستضيف الدورة الثانية لمهرجان الموسيقى الالكترونية

تستضيف مدينة الصويرة خلال الفترة الممتدة مابين 13 و15 من شهر أكتوبر المقبل مهرجان الموسيقى الالكترونية في دورته الثانية.

على مدى ثلاثة أيام سيلتقي عشاق الموسيقى الالكترونية بكوكبة من الفنانين العالميين من خلال عروض موسيقية ولوحات فنية شعار المنظمين فيها هو خلق تواصل بين الأجيال عبر جسر الموسيقى الممزوج بعبق وحضارة المكان.
تصنيف «موكادور» أو المدينة الزقاء، كثراث عالمي من طرف منظمة اليونسكو وموقعها الجغرافي وتوفرها على مؤهلات سياحية مهمة جعلها قبلة للعديد من المهرجانات الكبيرة كمهرجان الصويرة لموسيقى كناوة ومهرجان الموسيقى الأندلسية و الموسيقى الكلاسيكية وغيرها من المهرجانات.
لكن منظمي مهرجان الموسيقى الإلكترونية اعتمدوا في اختيارهم لمدينة موكادور إضافة إلى ما تزخر به من مؤهلات على الشهرة العالمية الكبيرة التي حققتها المدينة من خلال المسلسل العالمي الشهير صراع العروش» أو «لعبة العروش» لمؤلفه «جورج ار ار مارتن» الذي صورت بعض مشاهد موسمه الخامس» في كل من مدينتي ورزازات والصويرة، كان لسماتهما التاريخية والحضارية والطبيعية، وقد عمد المنظمون
على اختيار مواقع تصوير المسلسل بمدينة الصويرة كأماكن لتقديم عروض المهرجان.
النسخة الأولى من المهرجان عرفت مشاركة العديد من الفنانين العالميين أمثال «رون مورلي» تيريك» «يوكو» وغيرهم من الفرق الذين قدموا لوحات موسيقية متنوعة حرص فيها المنظمون على خلق تركيبة موسيقية امتزجت فيها حداثة الموسيقى الالكترونية وموسيقى كناوة وعبق الثقافة
الصويرية القديمة.

(*) صحافية متدربة


الكاتب : مونية باهي (*)

  

بتاريخ : 26/07/2017