ميسي يقود برشلونة لسحق ليون بخماسية

سجل ليونيل ميسي هدفين وصنع مثلهما ليقود برشلونة إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد سحق ضيفه أولمبيك ليون 5-1 أول أمس الأربعاء وهي النتيجة الإجمالية للمواجهة أيضا .
وافتتح قائد برشلونة التسجيل من ركلة جزاء نفذها بطريقة «بانينكا» في الدقيقة 17 بعد تعرض «لويس سواريز» لعرقلة في المنطقة ليضع فريقه في المقدمة بعدما كانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في فرنسا.وبعدها راوغ سواريز حارس ليون «أنطوني لوبيز» ومرر الكرة إلى «فيليب كوتينيو» غير المراقب ليضاعف بها النتيجة وقلص ليون الفارق بتسديدة في الشوط الثاني من «لوكا توزار».لكن ميسي قتل أي أمل للمنافس في العودة في النتيجة بعدما راوغ أكثر من مدافع ليسجل في الدقيقة 78 ثم صنع الهدفين الرابع والخامس إلى جيرار بيكي وعثمان ديمبلي على التوالي .
وتأهل برشلونة إلى دور الثمانية في دوري الأبطال للمرة 12 على التوالي وسيكون ممثل إسبانيا الوحيد في قرعة دور الثمانية يومه الجمعة.
وانضم برشلونة في دور الثمانية إلى كل من رباعي إنكلترا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام ويوفنتوس بطل إيطاليا وبورتو البرتغالي وأياكس الهولندي.
وتغلب ليفربول على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 3-1 الأربعاء في مباراة إياب ثمن النهائي.
وكان لقاء الذهاب -الذي جرى على ملعب أنفيلد الشهر الماضي- قد انتهى بالتعادل السلبي.
وافتتح النجم السنغالي ساديو ماني التسجيل لليفربول في الدقيقة الـ26 بهدف أول، لكن بايرن تعادل بهدف عبر النيران الصديقة أحرزه الكاميروني جويل ماتيب مدافع ليفربول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ39.
واستعاد المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك تقدم الريدز بإحرازه الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الـ69، وعزز ماني الفوز بتسجيله الهدف الثالث للريدز وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الـ84 بعدما حول عرضية محمد صلاح إلى شباك البايرن برأسية متقنة.


بتاريخ : 15/03/2019

أخبار مرتبطة

أصبح الدولي المغربي يوسف النصيري (26 عاما) قريبا من مغادرة فريقه إشبيلية الاسباني، الذي يصارع حاليًا في معركة البقاء بالدوري

الألتراس المغربية من هي، وإلى أي وسط ينتمي أفرادها، وما الهدف من تكوين هؤلاء الشباب لهاته المجموعات؟ هي مجموعات مكونة

بلغ إنفاق أندية كرة القدم العربية لضم لاعبين أجانب في الفترة من 2019 إلى 2023 نحو 1.826 مليار دولار، بحسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *