نادي البحث الفني المسرحي يقدم عروضا تحسيسية

بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء السكري، قدم  نادي البحث الفني المسرحي « لفراط »،
تحث إشراف الرابطة المغربية لمحاربة داء السكري، مجموعة من العروض المسرحية التحسيسية تحت شعار « المرأة والسكري»، وذلك يوم 10، 11، 12 نونبر بمدينة ابن جرير.
ولقيت هذه العروض إقبالا كبيراً من طرف الجمهور وكذا الوفد الحاضر من إفريقيا وأوروبا، بحيث قدمت فرقة «لفراط» برئاسة المخرج المسرحي مصطفى وجيد أربع مسرحيات، «الإرث»، «رجيم الواليدة»، «المرأة والحمل»، و مسرحية « لكوبل»، من تشخيص بعض الممثلين الذين أبانوا عن مؤهلاتهم في مجال المسرح والسينما في الآونة الأخيرة.
نادي البحث الفني المسرحي «لفراط» من الفرق المسرحية التي تشتغل في المجال التحسيسي، وذلك بعرض أعمال مسرحية يريد من خلالها إماطة اللثام عن مجموعة من الأمراض الفتاكة، وأيضا عن بعض الظواهر الاجتماعية الخطيرة التي أصبحت تدق ناقوس الخطر في المغرب.
وجدير بالذكر أن نادي البحث الفني المسرحي يستعد لبدء جولته بمسرحية «لكلام لخاوي» بالعديد من المدن المغربية مع بداية شهر يناير المقبل.


الكاتب : علي الخراز

  

بتاريخ : 22/11/2017

أخبار مرتبطة

تاريخ المغرب في حاجة ماسة إلى أعمال سينمائية وازنة بهذا الحجم وهذا المجهود لتعميم المعرفة بالهوية التاريخية للمملكة   جرت

  توفي الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حيث شيعت جنازته يوم الحمعة الماضي من مسجد الشرطة

  أصدر الفنان المغربي جمال الغيواني مؤخرا، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والاتصال، ألبوما غنائيا بعنوان “إلى ضاق الحال” يضم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *