نادي طوني جاكلين الدار البيضاء يحرز أول ألقابه بعد تتويجه بكأس العرش للغولف

أحرز نادي طوني جاكلين باكورة ألقابه، بعد تتويجه بطلا للدورة الرابعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2017، على حساب حامل اللقب نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، بفوزه عليه بحصة 6 نقاط مقابل 5، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما يوم السبت، على مسالك نادي غولف كابو نيغرو (تطوان).
ودون نادي طوني جاكلين الدر البيضاء، مفاجأة الدورة بدون منازع، على اعتبار أنه حديث العهد (تأسس سنة 2014)، اسمه بمداد من الفخر في سجل الأندية الفائزة باللقب، مجردا بذلك نادي الغولف الملكي دار السلام من اللقب، وحرمه من اللقب العاشر والثالث على التوالي من اثني عشرة نهاية خاضها حتى الآن في مشواره الرياضي، بعدما كان قد أحرز ألقابه التسعة سنوات 2004 و2005 و2006 و2008 و2009 و2010 و2012 و 2015 و 2016. وبلغ الفريقان الرباطي والبيضاوي اللقاء النهائي عقب تفوقهما في دور نصف النهاية، الذي أقيم يوم الجمعة، على حساب فريقي نادي الغولف الملكي لمراكش (حامل لقب دورة 2011) بنتيجة 6 – 3، ونادي غولف بالم الدار البيضاء بنتيجة 5 نقاط مقابل 4 نقاط على التوالي.
وكان نادي غولف طوني جاكلين الدار البيضاء، تأهل إلى نصف النهاية بعدما نجح في إزاحة نادي واد فاس (5 – 4)، فيما بلغ نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز بكأس العرش، المربع الذهبي على حساب نادي الغولف الملكي أكادير، حامل لقبي 2013 و 2014، بنتيجة 5 نقاط مقابل 4 .
وقد شهدت نهاية هذه السنة تنافسا قويا بين الفريقين، نظرا لكونهما يتوفران على لاعبين يجمع بينهما عنصر الخبرة والشباب، ونظرا للمستوى الذي أبانا عنه خلال الأدوار الإقصائية.
وعاد المركز الثالث لنادي غولف بالم الدار البيضاء، عقب فوزه على نادي الغولف الملكي مراكش (بطل 2011) بنتيجة 5 نقاط مقابل 2 نقطتين في مباراة الترتيب.
وكان فريق غولف بالم الدار البيضاء قد خسر، يوم الجمعة، في دور نصف النهاية أمام جاره نادي غولف طوني جاك لين الدار البيضاء، بنتيجة 4 نقاط مقابل 5 نقاط، في حين انهزم نادي الغولف الملكي لمراكش أمام حامل اللقب نادي الغولف الملكي دار السلام (6 مقابل 3).
وشارك في دورة هذه السنة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للغولف، بشراكة مع جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، 12 من الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة، وجرت منافساتها حسب الفرق، وهي أندية الغولف الملكي دار السلام بالرباط، والغولف الملكي بالجديدة، و(غرين تاون) الدار البيضاء، و(بالم) غولف الدار البيضاء، والغولف الملكي أنفا المحمدية، والغولف الملكي لأكادير، والغولف تازغزوت، والغولف الملكي بمراكش، والغولف الملكي كابونيغرو، وغولف واد فاس، و(طوني جاكلين) الدار البيضاء، والغولف الملكي للأرياف لطنجة.


بتاريخ : 24/07/2017

أخبار مرتبطة

كشف مرصد العمل الحكومي عن فشل الحكومة في محاربة الفساد والاحتكار، وعدم العمل على الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية على

  تحت شعار «بالعلم والمعرفة نبني الوطن»، تم زوال يوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، افتتاح أشغال المؤتمر 21  ل»اتحاد المعلمين

يعود ملف ممتلكات الدارالبيضاء ليطفو من جديد على سطح الأحداث، خاصة وأن المدينة تتهيأ لاستقبال حدثين مهمين على المستوى القاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *