ندوة بالرباط حول «تقييم السياسات العمومية في مجال التعليم: مقاربات ومنهجيات»

ينظم المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، يومه 13 و14 فبراير بالرباط، ندوة حول «تقييم السياسات العمومية في مجال التعليم: مقاربات ومنهجيات».
وحسب بلاغ للمجلس، ستعرف هذه الندوة إعطاء الانطلاقة لمشروع توأمة مؤسساتية أنجزه المجلس، بهدف تقوية كفاءات الهيئة الوطنية، للتقييم لدى المجلس في مجال تقييم السياسات العمومية في التربية والتكوين والبحث العلمي، وهو مشروع يندرج في إطار برنامج «إنجاح الوضع المتقدم للمغرب « الممول من طرف الاتحاد الأوربي.
ويتعلق الأمر بتوأمة مؤسساتية بين الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس والمركز الدولي للدراسات البيداغوجية بباريس فرنسا، بالإضافة إلى تعبئة مجموعة من الخبراء والمؤسسات الفرنسية.
وأضاف البلاغ أن الندوة تروم استعراض مقاربات ومنهجيات تقييم السياسات العمومية في كل من أوروبا وفرنسا والمغرب، وكذا تبادل الآراء حول الممارسات النموذجية في مختلف أنظمة التقييم الأوربية.
وسيترأس الجلسة الافتتاحية للندوة، عمر عزيمان، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، ومحمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، وكلوديا ويدي-نيبولد، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، وجون فرنسوا جيرو، سفير فرنسا بالمغرب.
وسيشارك في أشغال هذه الندوة عدد من مسؤولي المصالح المركزية للقطاعات الوزارية المشرفة على التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات، وكذا مجموعة من شركاء المجلس على الصعيد الوطني والدولي.


بتاريخ : 14/02/2018