نزهة بدوان: الدورة 12 من سباق النصر بلغت هدفها المنشود

أكدت نزهة بدوان، رئيسة جمعية « المرأة، إنجازات وقيم « أن سباق النصر ،الذي أطفأ ، يوم الأحد، شمعته الثانية عشر، قد بلغ هدفه المنشود بضمان تمثيلية نسائية لمختلف جهات المملكة ومشاركة آلاف الفتيات والنساء من شتى الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية في أجواء احتفالية رافعات شعارا موحدا « نجري علاش قديت «.
و قالت بدوان ، في تصريح صحفي ، إن الدورة 12 ، التي أقيمت كسابقاتها،تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس ، وتميزت بحضور الشريفة للاسمية الوزاني ، رئيسة الأولمبياد المغربي الخاص ، ووزير الصحة أناس الدكالي وسفيري السويد والدنمارك، عرفت مشاركة نساء مثلن مختلف جهات المملكة التي سبق للقافلة الوطنية للرياضة للجميع أن حطت بها الرحال، ومنها جماعة «أنيف «بإقليم تنغير، التي كانت ممثلة بوفد قوامه 40 امرأة.
كما شهدت الدورة مشاركة نوعية لعضوات من النادي الدبلوماسي لعقيلات السفراء المعتمدين بالرباط، وفي مقدمتهن رئيسة النادي، عقيلة سفير السويد، وفتيات من الأولمبياد المغربي الخاص ومؤسسة للاأسماء للأطفال والشبان الصم،ومؤسسات التكوين المهني ومئات الأجنبيات المقيمات بالمغرب، إلى جانب بعض الصحفيات وعداءات ممارسات بعدد من الأندية الرياضية.
من جهتها، قالت الفائزة بالسباق الوطني حنان البجاوي ( نادي الجيش الملكي ) للسنة الرابعة على التوالي في تصريح مماثل « لقد حرصت على المشاركة في هذا السباق للسنة الرابعة على التوالي. وبما أنني امرأة أرى أنه من واجبي أن أشارك فيه من أجل تحفيز العنصر النسوي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم لما للرياضة من فوائد جمة «.
وتكريسا لثقافة الاعتراف، وكما دأبت الجمعية على ذلك منذ عدة سنوات، تم بالمناسبة تكريم العداء إبراهيم لحلافي، الحائز على الميدالية البرونزية في أولمبياد سيدني ( 5000م) وذهبية كأس العالم عام 1994 والإعلامي الرياضي والكاتب الصحفي محمد التويجر ( الإذاعة الوطنية).


بتاريخ : 17/04/2019