هويدا يوسف، ضيفة المهرجان الدولي لـ «فن الراي» في نسخته الثانية عشر

تزامنا مع اختيار مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018، سيحتفي المهرجان الدولي لفن الراي الذي سينعقد في الفترة الممتدة من 14 إلى 21 يوليوز الجاري، بالموسيقى العربية باستضافة الفنانة هويدا يوسف.

وستفتتح فعاليات الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي لفن الراي الذي تنظمه جمعية وجدة فنون، صباح السبت 14 يوليوز، بندوة دولية حول موضوع «الموسيقى العربية وموسيقى الراي: نقاط التشابه ونقاط الاختلاف»، يؤطرها باحثون ومهتمون في هذا المجال، ومساء نفس اليوم سيحتضن مسرح محمد السادس، السهرة الافتتاحية للمهرجان بملحمة تمزج بين الموسيقى العربية ونغمات من تراث شرق المغرب من إبداع المنتج نبيل الخالدي.
وستعرف هذه الدورة مشاركة فنانين عرب إلى جانب ألمع نجوم أغنية الراي الشباب كأيمن السرحاني، الشاب حسام، ميدو بالحبيب… وكذا نجوم الراي الكلاسيكي الزهوانية، مختار البركاني ورضا الطالياني.
وسيكون لعشاق فن الراب لقاء مع Dj Hamida وSoolking ، ولعشاق الأغنية الشعبية لقاء مع الستاتية، ولقاء مع الفنان عصام كمال الذي يمثل موجة الموسيقى المغربية الحديثة، هذا زيادة على مشاركة أكثر من 30 موهبة شابة من مدينة وجدة وجهة الشرق ككل.


الكاتب : سميرة البوشاوني

  

بتاريخ : 14/07/2018