وزير الزراعة الروسي يزور المغرب في 10 أكتوبر القادم

كشفت مديرة قسم مشاريع الأعمال والمناقصات والاستثمار بمجلس الأعمال الروسي – العربي، سفيتلانا كوفاليوفا أن وزير الزراعة الروسي، ألكسندر تكاتشيوف، سيلتقي مع عبد العزيز أخنوش وزير الفلاحة في المغرب يوم 10 أكتوبر المقبل.
وقالت كوفاليوفا، في تصريح صحفى»:  سيعقد يوم 10 أكتوبر المقبل اجتماع بين وزير الزراعة الروسي، ألكسندر تكاتشيوف، ونظيره المغربي، عزيز أخنوش في إطار اجتماع رئيسي اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري، وسيعقد في الرباط».
هذا ويتزامن هذا الاجتماع مع زيارة رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، إلى المملكة المغربية، التي من المقرر إجراؤها في 11 أكتوبر المقبل.
وأضافت كوفاليوفا أن مجلس الأعمال يقوم حاليا وسوية مع وزارة التنمية الاقتصادية الروسية ومركز دعم الصادرات الروسي، بتحضير جملة من الفعاليات الاقتصادية في الرباط يومي 10 و11 أكتوبر المقبل، ومن بينها عقد منتدى رجال الأعمال الروسي — المغربي المشترك، الكبير.
ولم توضح كوفاليوفا، ماإذا كان رئيس الوزراء الروسي سيزور المنتدى الاقتصادي الروسي – المغربي المقبل أم لا، لأن الأمر ما زال قيد البحث.
والجدير بالذكر أن موسكو شهدت في 10-13 يوليوز الماضي، انعقاد الدورة السادسة من اللجنة الروسية – المغربية العليا، التي بحثت عددا من مجالات التعاون الثنائي، من بينها الزراعة والسياحة وصيد الأسماك والطاقة.


بتاريخ : 14/08/2017

أخبار مرتبطة

أفادت الجمعية المهنية لشركات الإسمنت بأن مبيعات الإسمنت بلغت أزيد من 3,24 مليون طن عند متم شهر مارس 2024، بانخفاض

*أبرز صندوق النقد الدولي، أول أمس الخميس، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد تعافيا متفاوتا في ظل ارتفاع مستوى

ينعقد بمدينة طنجة يومي 22 و 23 أبريل الجاري مؤتمر دولي حول «الانتقال الطاقي العادل» بمبادرة من مؤسسة «كارنيغي أندوومنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *