يد مغربية تدفع ريال مدريد إلى الاحتجاج على التحكيم   

وجه مدير العلاقات المؤسسية لريال مدريد، إيميليو بوتراغينيو، انتقادات لأداء التحكيم في مباراة الملكي أمام ريال بيتيس في الجولة 12 من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل السلبي.
وعقب انتهاء اللقاء الذي أقيم يوم السبت، على ملعب سانتياغو برنابيو، انتقد بوتراغينيو التحكيم لعدم احتسابه ضربة جزاء، بسبب وجود لمسة يد من جانب لاعب الخصم، المغربي زهير فضال.
وأكد أن هناك حالة من «الارتباك» في النادي الملكي، لأنه لا يفهم لماذا «تصب القرارات في اتجاه ثم تذهب في اتجاه آخر»، في إشارة لعدم لجوء الحكم إلى تقنية التحكيم بالفيديو «فار».
وقال المسؤول بالقلعة البيضاء: «هذه اللعبة بالتحديد التي اصطدمت فيها الكرة باليد.. نحن في حيرة من أمرنا لأن القرار تم اتخاذه (دون اللجوء لتقنية الفيديو)».
وأردف: «يد (اللاعب) قطعت مسار الكرة، ولا أفهم لماذا تصب القرارات في اتجاه ثم تذهب في اتجاه آخر، كنا نعتقد أن الفار سيحل مثل هذه الأمور لكن هذا لا يحدث».
وأوضح بوتراغينيو: «نتفهم أن الحكم لم ير ما حدث في اللعبة، لكن لدينا أداة أخرى يستطيع من خلالها أشخاص آخرين مثلنا رؤية ما حدث لمده بمعلومات إضافية، اعتقدنا أنه سيجري احتساب ضربة جزاء لكن هذا لم يحدث».


بتاريخ : 05/11/2019