يكلف خزينة الوداد شهريا أزيد من 50 مليون سنتيم الناصري: لم نتخذ أي قرار رسمي بإقالة المدرب جيرار ومساعديه

وجد سعيد الناصري، رئيس الوداد البيضاوي، صعوبة كبيرة في إنهاء عقود الطاقم التقني، الذي يقوده الفرنسي ريني جيرار على رأس الفريق الأحمر.
واتخذ الرئيس الودادي صباح أول أمس الثلاثاء قرار الإقالة، عقب اجتماع عقده مع جيرار مساء الاثنين، بيد أن خلافات حولي القيمة المالية لفك الارتباط أخرت العملية.
وكان مصدر مطلع قد أكد للجريدة زوال الثلاثاء أن قرار الانفصال قد تم اتخاذه، وأن رحيل ريني جيرار ومساعديه بات محسوما، بفعل النتائج المخيبة التي رافقت المجموعة الحمراء منذ قدوم المدرب السابق لفريق مونبوليي الفرنسي.
وتشير مصادرنا إلى أن الطاقم التقني يكلف الوداد شهريا أزيد من 50 مليون سنتيم، وأنه يصر على التوصل بمستحقاته التي يضمنها له العقد دون نقصان، الأمر الذي أعاد إدارة الوداد إلى الأرض.
ولم يكشف سعيد الناصري في اتصال هاتفي مع الجريدة صباح أمس الأربعاء، عن أي جديد في الموضوع، حيث أكد أن الأمور ظلت على حالها، وأن إدارته «لم تتخذ أي قرار رسمي حتى هذه اللحظة التي نتكلم فيها، وأن الموقع الرسمي سيعلن عن أي جديد حال وقوعه».
وأضاف الناصري أنه لم يتخذ قرار رسميا بإقالة المدرب ومرافقيه، وأنه وجد نفسه طيلة يوم الثلاثاء مجبرا على الرد على مجموعة من المكالمات الهاتفية التي يتساءل أصحابها عن أمر لم يصدر عنه.
وشدد رئيس الوداد على أن جيرار مازال إلى الآن مدربا للوداد، وأن لا أحد يعلم ماذا يمكن أن يقع في الغد.
وغاب المدرب ريني جيرار ومساعديه نيكولا جيرار و برنارديت جيرار عن الحصة التدريبية لمساء أول أمس الثلاثاء بمركب بنجلون، والتي أشرف عليها المدير الرياضي نويل توسي وموسى نداو، إضافة إلى المعد البدني نابي مناف ومدرب حراس المرمى كريم سباعي.
وكان جيرار قد تولى تدريب الفريق الأحمر في أواخر شهر سبتمبر، مباشرة بعد فقدان لقب دوري أبطال إفريقيا، عقب الخروج من ربع النهاية على يد وفاق سطيف الجزائري، غير أن الإقصاء من منافسات كأس العرش والبطولة العربية للأندية، وخسارته يوم الأحد 1 – 2 أمام شباب الريف الحسيمي، جعل مسيرته مع الحمر تصل إلى نهايتها.
وكانت إدارة الوداد قد أعلنت في بلاغ لها يوم الجمعة الماضي، وبعد الصورة المتواضعة التي بدا عليها الفريق في الآونة الأخيرة، عن عقد اجتماع مع الإدارة التقنية يوم الاثنين 12 نونبر، سيفرز مجموعة القرارات الحاسمة.
يذكر أن الوداد يحتل حاليا المركز الأخير في ترتيب الدوري، بثلاث نقاط من ثلاث مباريات خاضها حتى الآن، مع توفره على خمس مباريات مؤجلة.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 15/11/2018