يهم السينمائيين المغاربة..

مهرجان مالمو للسينما العربية 2020 يفتح باب الترشح لمنحة تطوير

الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة

 

فتح منظمو مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته العاشرة (8-13 أكتوبر 2020) باب الترشح لمنحة تطوير الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة أمام المخرجين السينمائيين والمنتجين في العالم العربي. وتم تحديد يوم 31 ماي كآخر أجل لتلقي طلبات الترشح.
وورد على الموقع الرسمي للمهرجان أن الإعلان عن قائمة المشاريع التي ستحظى بالدعم، سيكون خلال الحفل الختامي لمنتدى سوق مالمو يوم 11 أكتوبر 2020.
وسيتم اختيار 13 مشروعا سينمائيا، منها خمسة مشاريع في مسابقة منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة وثلاثة مشاريع للمشاركة في مسابقة منحة تطوير الأفلام الوثائقية الطويلة، بالإضافة إلى خمسة مشاريع للمشاركة في مسابقة منحة تطوير الأفلام القصيرة.
وستتم دعوة ممثلين عن كل مشروع فيلم روائي يتم اختياره، بالإضافة إلى ممثل واحد عن كل مشروع فيلم وثائقي وفيلم قصير يتم اختياره، لحضور مهرجان مالمو للسينما العربية 2020 والمشاركة في منتدى سوق مالمو المقام أيام 9 و10 و11 أكتوبر.
كما سيتسنى لممثلي المشاريع السينمائية المشاركة في جلسات العرض التقديمي وعقد اجتماعات فردية مع لجنة تحكيم المنحة، كما ستتاح لهم فرصة مقابلة المنتجين المشاركين المستقبليين من دول الشمال والعالم العربي، فضلا عن مجموعة من أهم الخبراء وممثلي صناديق الدعم ومؤسسات الأفلام من جميع أنحاء العالم
تجدر الإشارة إلى أن منتدى سوق مالمو الذي يبلغ هذه السنة دورته السادسة، ساهم في إنتاج عدد من الأفلام العربية التي تميزت في عديد المحافل السينمائية الدولية بحصولها غلى عديد الجوائز منها الفيلم الروائي القصير «إخوان» لمريم جوبار، وهو الشريط التونسي الوحيد الذي وصل للترشيحات النهائية لجوائز الأوسكار، وكذلك الفيلم الروائي الطويل «على كف عفريت» لكوثر بن هنية الذي تم عرضه في مهرجان كان السينمائي سنة 2017.


بتاريخ : 10/04/2020