‏ قافلة طبية – تربوية بجهة درعة – تافيلالت

تنظم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيسكو- ومؤسسة الوليد للإنسانية ، بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية ، والاتحاد العربي للرواد والمرشدين العرب، قافلة طبية واجتماعية وتربوية لفائدة سكان المناطق النائية بجهة درعة – تافيلالت وخاصة بإقليم الرشيدية في الفترة الممتدة من 12 إلى 15 دجنبر 2018، والتي تدخل ضمن الدورة  السابعة من هذا البرنامج الإنساني.
وسيتم في هذه الدورة، حسب بلاغ صادر عن المنظمين ، «توزيع معدات طبية مثل أجهزة تخطيط القلب، ونظارات العيون، وآلات الفحص بالصدى، ومصابيح فحص الأقدام على المراكز الصحية والمستشفيات، و15 كرسيا متحركا للأشخاص ذوي الحركة المحدودة، من الأطفال والبالغين لتحسين ظروف عيشهم. كما سيتم التبرع بمواد أساسية للتعليم المدرسي العادي (الحقائب المدرسية، والأدوات،) للأطفال في 9 مدارس، 7 منها ابتدائية و2 إعدادية، بالإضافة إلى تسليم الملابس والكتب وأجهزة الكمبيوتر وذلك في عدد من المدارس والإعداديات … .».
و»يهدف البرنامج، حسب ذات المصدر ، إلى تحسين ظروف عيش سكان المناطق المعزولة، وذلك في إطار مساهمة الجهات المتعاونة في دعم ما يتم بذله من جهود، في مجالي الصحة والتربية . .».


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 12/12/2018

أخبار مرتبطة

خبراء يسلّطون الضوء في الأسبوع العالمي للتلقيح على أهمية اللقاحات في مواجهة الأمراض الفتّاكة   أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف

تم الكشف عن ذلك خلال لقاء نُظم بمصلحة قطرة الحليب في الدارالبيضاء   شدّد الدكتور مولاي سعيد عفيف في تصريح

دخلت الجمعية المغربية للطلبة والطلبة الباحثين في علم النفس الاجتماعي على الخط بخصوص إقصاء  أصحاب هذا التخصص من قائمة التخصصات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *