تماثل 16 حالة جديدة للشفاء بجهة سوس ماسة ولم يبق بجناح كوفيد بمستشفى الجهوي بأكادير إلا سبع حالات من أصل 88 حالة مصابة بفيروس كورونا.

غادرت 16 حالة مصابة بفيروس كورونا جناح كوفيد 19 المستجد بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير،مساء يوم الجمعة 29 ماي 2020،بعدما تماثلت للشفاء ولم يبق بهذا الجناح إلا سبع حالات من أصل 88 حالة مصابة بهذا الوباء بجهة سوس ماسة مع الإشارة إلى قسم الإنعاش الخاص بكوفيد 19 أصبح إلى حد الآن خاليا من أية حالة.
أما الحالات السبع المتبقية بالمستشفى،فوضعها الصحي جيد ومستقر،بحيث ذكرت مصادر طبية أن المصابين المتبقين سيمكنهم مغادرة المستشفى في الأيام القادمة مشيرة إلى أن ست حالات منهم من المرتقب أن تغادر المستشفى في غضون اليومين المواليين بعد إخضاعها للتحاليل للتأكد من شفائها التام.
بينما الحالة السابعة والأخيرة تؤكد ذات المصادر أنها من المحتمل أن تغادر في المستشفى في غضون الأيام المقبلة،ومن المحتمل بعد شفاء الحالة الأخيرة أن تعلن المصالح الطبية المختصة خلوجهة سوس ماسة خالية من فيروس كورونا في حالة عدم ظهوراصابات جديدة.
وعزت المصادرالطبية ارتفاع عدد حالات الشفاء بجناح كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكَادير،إلى مجهودات الطاقم الطبي المدني والعسكري بهذا المستشفى الجهوي تحديدا وأيضا بمستشفيات جهة سوس ماسة،حيث كان هذا الطاقم موجودا في الخط الأمامي لاحتواء الفيروس وعلاج الحالات المصابة منذ مدة.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 31/05/2020