الجمع العام غير العادي للنادي المكناسي لكرة القدم

حضر الكاتب العام وغاب الرئيس وكل الشركاء في اللعبة

أجل الكاتب العام للنادي المكناسي لفرع كرة القدم الجمع العام غير العادي الذي دعا له إلى 27 من الشهر الجاري بعد عدم اكتمال النصاب القانوني الممثل في ثلثي المنخرطين حسب المادة 21 من النظام الأساسي لكوديم كرة القدم.

وفيما غاب أزيد من 60 منخرطا بين قديم وجديد عن هذا الجمع، وجد حسام قاسمي الكاتب العام لفريق نفسه وحيدا في المنصة إلى جانب ممثل المجلس الإداري للنادي غاب أيضا عن ذات الجمع كل من ممثل العصبة الوطنية للهواة وعصبة مكناس تافيلالت لكرة القدم و السلطة المحلية و المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة.
هذا، و حضر تسعة منخرطين بينهم الرئيس السابق أمين بنتيمي المتهم بسحب أزيد من 250 مليون سنتيم من مالية الكوديم و ضخها في حسابه الخاص، و الكاتب العام السابق للفريق الذي لم يقدم التقرير الأدبي للموسم 2017 – 2018 و تم منعه من تناول الكلمة خلال الجمع العام لذات الموسم، و آخرون من أنصار الفريق و متتبعين للشأن الكروي بالمدينة.
و بعد استعراض الكاتب العام حسام قاسمي أسباب الدعوة لإقالة المكتب المسير وقع شنآن فيما بين بعض المنخرطين استعملت فيه عبارات تخدش الحياء ، فيما هاجم أحدهم المجلس الإداري معتبرا إياه السبب في الأزمة التي يتخبط فيها الفريق.
و أفاد مسؤول بعمالة مكناس أن السلطة المحلية أشعرت رئيس المجلس الإداري للنادي المكناسي بتحمل مسؤوليته باحتضان هذا الجمع ، و طالبت من رئيس كوديم كرة القدم بتأجيل الجمع الذي دعا له يوم الأحد 14 يوليوز 2019 حتى يجد الجميع أرضية متوافق عليها خدمة للنادي الرياضي المكناسي، نفى ممثل محمد بن الماحي ذلك جملة و تفصيلا، مشيرا إلى أن هذا الجمع يأتي احتراما للقانون الأساسي للنادي.
و ينتظر أن تنظم وقفة احتجاجية يوم غد الأحد 14 2019 في الساعة 11 صباحا أمام القصر البلدي لجماعة مكناس لإفشال مخططات لوبي الفساد بالمدينة حسب موقع فصيل إلتراس « ريد مان « الذي دعا لهذه الوقفة.
و استنكرت مجموعة من الفعاليات الوضعية المنحطة التي آل إليها الكوديم و طالبت بتدخل عاجل لذوي النيات الحسنة و الغيورة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 13/07/2019