التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون لمتابعة قضايا ومطالب التجار والمهنيين

عقد بمقر الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، يوم الثلاثاء 9 يوليوز 2019، لقاء بين كل من المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غبر المباشرة من جهة وبين التنسيقية الوطنية للهيئات المهنية لكل من النقابة الوطنية للتجار والمهنيين والفضاء المغربي للمهنيين والاتحاد العام للمقاولات والمهن من جهة ثانية.
اللقاء خصص لتوقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الأطراف المشار إليها أعلاه، وهي الاتفاقية التي تأتي استكمالا لما تم التنصيص عليه في محضر الاجتماع بين هذه الأطراف بتاريخ 15 يناير 2019.
وتأتي اتفاقية الإطار للشراكة والتعاون هذه بهدف متابعة قضايا ومطالب التجار والمهنيين لكل الأمور التي تهم الجانب الضريبي والجمركي على المستويات الوطنية والجهوية والإقليمية، ولنشر الوعي بين الملزمين من أجل ضمان ممارسة مهنية سليمة، تستجيب لمتطلبات العصر وتلبي طموحات وانتظارات المنتسبين للقطاع.
كما أن بنود هذه الاتفاقية الموقعة بين الأطراف المشار إليها أعلاه، تضمن للتنسيقية الوطنية للهيئات المهنية الأكثر تمثيلية آفاقا واسعة لتنزيل مقتضيات محضر الاجتماع الموقع بتاريخ 15 يناير 2019، ولتفعيل بنود الاتفاقية الإطار للشراكة والتعاون التي تهم عدة جوانب أهمها المنازعات الضريبية والجمركية والمشاركة في اللقاءات والمنتديات، التي تهم القطاع والتنسيق الدائم والمستمر حول كل القضايا والانخراط الإيجابي في مختلف أوراش الإصلاح الجبائي والجمركي، وغيرهما من المبادرات. كما تشكل هذه الاتفاقية مناسبة سانحة للتحسيس بمختلف مقتضيات ومستجدات النظام الضريبي والجمركي بين عموم المنتسبين ولتأهيل هذه الشريحة من المجتمع لمواكبة آخر التدابير والإجراءات الضريبية في قوانين المالية القادمة، كما تفتح المجال للتنسيقية لتقديم المقترحات الضرورية حول القطاع وفق استراتيجية واضحة المعالم والأهداف.


بتاريخ : 16/07/2019