بعد تأهل الجزائر لمباراة النهاية : مغاربة وجزائريون ومصريون يحولون ميدان التحرير لمنصة للاحتفال

 

اختلطت الأعلام المغربية،الجزائرية والمصرية وامتزجت ألوانها محتلة ميدان التحرير وسط القاهرة احتفالا بتأهل منتخب الجزائر لمباراة نهاية كأس افريقيا للأم بعد تغلبه على منتخب نيجريا أول أمس الأحد.
وانتقلت الجماهير الجزائرية إلى وسط القاهرة قادمة من الملعب الذي احتضن اللقاء، والتحقت بعدد كبير من المغاربة وغالبيتهم من الجالية المغربية المقيمة في مصر وكذا أعداد كبيرة من الجمهور المصري الذي ساند بقوة زملاء رياض محرز أثناء كل المباريات التي لعبوها في البطولة.
وعاينت الجريدة تدفق الآلاف من الجماهير على ميدان التحرير أشهر الميادين في العاصمة المصرية القاهرة وكذا على مختلف الساحات والفضاءات والمواقع التي تشهد عادة تجمعات هامة للمواطنين وللسياح كالحسين وخان الخليلي ومدينة نصر ووسط البلد.
وكانت الجماهير الجزائرة قد حلت بمصر بأعداد كبيرة لمساندة المنتخب الجزائري إذ استقبل مطار القاهرة الدولي ست طائرات عسكرية و 10 طائرات مدنية «شارتر» لنقل الجماهير الى القاهرة، ليصل الإجمالى إلى 16 طائرة وذلك قبل مباراة نصف النهائية التي أبدع خلالها منتخب المحاربون وحقق خلالها تأهلا تاريخيا على حساب نيجيريا.
ورغم إقصاء تونس المنتخب العربي الثاني الذي لعب نصف النهاية وانهزم أمام السنغال، فقد احتفلت الجماهير العربية من الخليجيين الذين يزورون القاهرة خلال هذه الفترة ومعهم الجزائريين والمغاربة والمصريين إلى ساعات متأخرة من ليلة الأحد / الاثنين، حيث أوضح الشاب أحمد من الكويت أنه لم يسبق له أن حضر مثل هاته الاحتفالات الصاخبة وكل هذا التجمع العربي في أشهر ميادين القاهرة وأردف مبتسما أن كرة القدم جمعت شمل العرب معتبرا بأن الجزائر لها منتخب قوي شرف كل العرب وسيكون مرشحا فوق العادة لإحراز اللقب.
بدورها، عبرت « مليكة» من المغربيات المقيمات في مصر عن سعادتها بفوز الجزائر والتي اعتبرته فوزا للمغرب ولكل البلدان العربية. وأضافت: « بصراحة، منتخب الجزائر أنسانا مرارة إقصاء منتخبنا المغربي كما أنسانا هزيمة تونس أمام السنغال..سنحضر أنا وزوجي المصري يوم الجمعة المقبل إلى الملعب من أجل تشجيع الجزائر وإن شاء الله الفوز سيكون جزائريا..».
في نفس السياق، قال محمود ويشتغل نادلا في مقهى الفيشاوي الشهيرة بخان الخليلي:» هنيئا لنا جميعا بتأهل الجزائر..لعبوا برجولة وبقتالية وبحب كبير لقميص البلد.. وليس كما فعل الآخرون..».
للإشارة، يرتقب كما أوضح مصدر إعلامي من الجزائر، أن يشهد اليومان المقبلان توافد أعداد أخرى من الجمهور الجزائري إلى القاهرة من الجزائر وكذا من مختلف دول أوربا.


الكاتب : القاهرة: عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 16/07/2019

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *