الكامرون يفوز ببطولة افريقيا للأمم للكرة الطائرة سيدات : المنتخب الوطني ينهي مشاركته في المركز السادس وبانفصال عن مدربه

انهزم المنتخب الوطني النسوي أول أمس الأحد في المباراة التي جمعته بمنتخب الجزائر بثلاث جولات لصفر، في لقاء حول احتلال المركز الخامس في منافسات بطولة افريقيا للأمم للكرة الطائرة النسوية والتي جرت في مصر.
وبدت لاعبات المنتخب الوطني خلال المباراة غير قادرات على الوقوف ندا للند أمام الجزائريات كما وقف مدربهن عاجزا عن مجاراة الرؤية التقنية التي اعتمدها المدرب الجزائري الذي خص الجريدة بتصريح أشار فيه إلى أنه تابع مباريات المنتخب المغربي ووقف على نقطه السلبية وكان يدرك أن العياء نال من أبرز لاعباته فبادر إلى استغلال تلك المعطيات ليبني نهجه التكتيكي الذي أعطى النتيجة المتوخاة.
من جهته، فضل ابراهيم بوشدوق مدرب المنتخب الوطني الإحجام عن إعطاء أي تفسير حول النتائج المخيبة للأمال ورفض إعطاء أي تصريح في الوقت الذي أكدت فيه مصادر مسؤولة في الجامعة أن اللوم كله والمسؤولية يتحملهما المدرب الذي وفرت له كل الإمكانيات كما وفر له منتخب يضم لاعبات من المستوى الجيد أغلبهن محترفات في أوربا وأمريكا إلا أنه لم ينجح في الدفع بالمنتخب نحو تحقيق نتائج في المستوى. وأضافت نفس المصادر الجامعية أنها مسألة وقت قبل الإعلان رسميا عن إقالة المدرب وتعويضه بمدرب آخر بإمكانه قيادة المنتخب وتحضيره للألعاب الافريقية التي يحتضنها المغرب في غشت المقبل.
واعتبر مسؤول بالجامعة أن الهدف من المشاركة في بطولة افريقيا كان يتجلى في منح لاعبات المنتخب الوطني فرصة لخوض مباريات رسمية مع أبرز المنتخبات الافريقية تحضيرا للألعاب الافريقية التي يبقى التتويج فيها الهدف الأساسي.
وبهزيمته أمام الجزائر، يكون المنتخب الوطني للسيدات قد أنهى مشاركته الإفريقية باحتلال الصف السادس بعد هزيمته أمام كل من مصر والسنغال ثم الجزائر، فيما حقق فوزا واحدا وكان على حساب بوتسوانا.
للإشارة،فالمنتخب الوطني يضم في صفوفه لاعبات من البطولة الوطنية إلى جانب لاعبات يمارسن بفرنسا، إيطاليا والولايات المتحدة الامريكية.
يذكر بأن المنتخب الوطني النسوي قد عاد أمس الاثنين إلى المغرب حيث تستفد اللاعبات من فترة راحة في انتظار الدخول لمعسكر تدريبي استعدادا للألعاب الافريقية التي تنظم بالمغرب في شهر غشت المقبل.
يشار أيضا إلى أن منتخب الكامرون أحرز لقب هذه البطولة وهي المرة الثانية على التوالي له بعد دورة 2017. وتمكن الكامرون من الفوز في المباراة النهائية على كينيا خلال المباراة التي احتضنتها قاعة وزارة الشباب والرياضة بمدينة ستة أكتوبر وذلك يوم أول أمس الأحد بنتيجة ثلاث جولات لاثنتين.
وبذلك أعلنت بطولة افريقيا للكرة الطائرة سيدات عن الترتيب التالي: 1الكامرون، 2 كينيا، 3 السنغال، 4 مصر،5 الجزائر،6 المغرب، بونسوانا.


الكاتب : مبعوث الجريدة بالقاهرة: عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 16/07/2019