عصبة الشاوية «ب» تفوز ببطولة الملاكمة للشبان

تمكنت العصبة الجهوية الشاوية «ب» من الفوز ببطولة المغرب للملاكمة في فئة الشبان للموسم 2017 – 2016، التي جرت أطوارها نهاية الأسبوع الماضي بمراكش.
وجاء فوز العصبة الجهوية الشاوية «ب» بهذا اللقب، بعد حصولها على ست ميداليات (5 ذهبيات وفضية واحدة)، في حين احتلت المرتبة الثانية العصبة الجهوية الساحل الشمالي بست ميداليات (ذهبيتان، فضية، و3 نحاسيات)، والمرتبة الثالثة العصبة الجهوية الشاوية « أ» بثماني ميداليات (ذهبية، 4 فضيات، 3 نحاسيات).
وفي فئة الأمل، عادت المرتبة الأولى لعصبة وجدة أنجاد بأربع ميداليات (ذهبيات، وفضية واحدة)، فيما أحرزت العصبة الجهوية الساحل الجنوبي المرتبة الثانية بأربع ميداليات (3 ذهبيات وفضية واحدة) ، والعصبة الجهوية الوسط المرتبة الثالثة بست ميداليات (ذهبية، فضية، 4 نحاسيات).
وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت في الفترة مابين 19 و21 ماي الجاري، بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، بتنسيق مع العصبة الجهوية الأطلس الكبير للملاكمة، مشاركة الملاكمين أبطال العصب الجهوية الثمانية في مختلف الأوزان(38 ملاكما في فئة الشبان، و37 ملاكما في فئة الأمل) مع إجراء 46 مباراة.
وأشرف على تحكيم المباريات حكام ينتمون إلى مختلف العصب من بينهم حكام دوليون.
وتعتمد الجامعة منذ ست سنوات طريقة النقط عوض المنظور القديم المتعلق بالإقصاء المباشر، حيث مكنت هذه العملية الملاكمين من لعب مباريات كثيرة، مما ساهم في تحسين مستوى لعبهم والرفع من مردوديتهم.
وتتوخى الجامعة من هذه البطولة، إعطاء انطلاقة جديدة للملاكمة الوطنية والمساهمة في إشعاع أكبر ونشر هذه الرياضة النبيلة بالمدينة الحمراء لما تتوفر عليه من إمكانيات بشرية جد هامة ممارسة لهذه الرياضة وبنية تحتية رياضية في مستوى هذا الحدث الوطني الهام.


بتاريخ : 29/05/2017

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *