أخبار الساحة

المنتخب الوطني في المستوى الأول بتصنيف أمم أفريقيا 2021

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، تصنيف المنتخبات المشاركة في تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 التي ستدور فعالياتها بالكاميرون، إذ تستضيف القاهرة قرعة التصفيات المؤهلة للبطولة، والتي تقام يومه الخميس.

وجاء تصنيف المنتخبات
في القرعة كالتالي:

n التصنيف الأول:  الجزائر – بوركينا فاسو – الكاميرون – كوت ديفوار – مصر – غانا – مالي – المغرب – نيجيريا – الكونغو الديمقراطية – السنغال – تونس.
n  التصنيف الثاني:  بنين – الكونغو – الغابون – غينيا – كينيا – ليبيا – موريتانيا – النيجر – الرأس الأخضر – جنوب إفريقيا – أوغندا – زيمبابوي.
n  التصنيف الثالث:  أنغولا – مدغشقر – مالاوي – موزمبيق – ناميبيا – سيراليون – السودان – تنزانيا – الطوغو – إفريقيا الوسطى – غينيا بيساو – زيمبابوي.
n  التصنيف الرابع:  بوروندي – بوتسوانا – جزر القمر – إثيويبيا – أي سواتيني – رواندا – ليسوتو – غينيا الاستوائية.
n  التصنيف الخامس:  تشاد – جيبوتي – غامبيا – ليبيريا – موريشيوس – ساو تومي – جزر سيشل – جنوب السودان.
نيس الفرنسي يقدم عرضا لانتداب سفيان بوفال

يسعى نادي (نيس) الفرنسي للحصول على خدمات اللاعب الدولي المغربي سفيان بوفال، الذي لعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة ضمن صفوف فريق (سيلتا فيغو) الإسباني.
وقالت صحيفة ( موندو دبيورتيفو ) الإسبانية إن اللاعب الدولي المغربي بوفال، الذي ينتمي لفريق (سوثامبتون) الإنجليزي ربما يكون على وشك التوقيع للنادي الفرنسي (نيس)، الذي عبر عن استعداده لدفع مبلغ مالي يصل إلى 10 مليون أورو من أجل الاستفادة من خدماته.
وقد سجل سفيان بوفال (25 سنة)، الذي أعاره النادي الإنجليزي إلى سيلتا فيغو الموسم الماضي، ثلاثة أهداف وكان وراء تسجيل أربعة أهداف بتمريرات حاسمة في 35 مباراة بالدوري الإسباني (الليغا).
وأكدت الصحيفة الإسبانية أن النادي الإسباني (سيلتا فيغو) « لن يقدم على شراء عقد لاعب الوسط المغربي، الذي يقدر ب 17 مليون أورو، لكن الدولي المغربي لن يبقى في صفوف فريق (ساوثامبتون) إلا بمفاجأة».
وفاز سفيان بوفال بلقب أفضل لاعب مراوغ في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، حيث قام بما مجموعه 144 مراوغة ناجحة، متقدما على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة، الذي حل ثانيا برصيد 133 مراوغة واللاعب الشيلي فابيان أوريانا ( نادي آيبار ) بـ 81 مراوغة.
أولمبيك خريبكة يتعاقد مع الكونغولي جاك

تعاقد أولمبيك خريبكة مع المهاجم الكونغولي جاك باكولو بتيمبا، برغبة من المدرب رشيد الطاوسي.
ووقع جاك عقدا مع أولمبيك خريبكة يمتد لموسمين، قادما من بريميرو دي أغوستو الذي أعاره سابقا إلى ديبورتيفو هيولا الأنغولي، علما بأنه تحول إلى أكادير لخوض تربص إعدادي تأهبا للموسم المقبل.
وجلب «لوصيكا» الحارس أمين الرزين، قادما من إتحاد الخميسات، ويوسوفا طراوري، وحسمي داسانسون، وجاك باكولو بتيمبا.
ويراهن المدرب رشيد الطاوسي على بناء فريق تنافسي، قادر على إعادة الأوصيكا إلى واجهة التنافس على المراتب الأولى، بعد مواسم من المتاعب والمعاناة.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 18/07/2019

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *