المغرب يباشر إجراءات ترحيل جثمان المدرب المغربي القتيل في السعودية

كشفت مصادر مطلعة أن المصالح القنصلية بسفارة المغرب بالمملكة العربية السعودية تنتظر إنهاء السلطات القضائية تحقيقاتها بخصوص مقتل المدرب الرياضي المغربي (يوسف.ع) لاستكمال إجراءات ترحيل جثمان الفقيد ليوارى الثرى بمسقط رأسه بالمغرب.

وأفادت ذات المصادر أن المصالح القنصلية العامة للمغرب بالرياض باشرت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إجراءات ترحيل جثمان الفقيد في انتظار تسلم جثمانه من السلطات الطبية السعودية. وتمكنت المصالح الأمنية بالمملكة السعودية، الاثنين الماضي، من اعتقال السعودي المتورط في قتل المدرب المغربي المسمى «يوسف» داخل نادي «وقت اللياقة»، بحي السويدي في الرياض، بعد ساعات قليلة فقط من ارتكابه للجريمة.
وكان المدرب الرياضي المغربي، لقي يوم الأحد الماضي، حتفه على يد شاب سعودي، وذلك داخل صالة حديد بناد يقع في حي السويدي بالعاصمة السعودية الرياض نتيجة طعنات قوية وغادرة على مستوى عنقه أرغمته على لفظ انفاسه قبل نقله للمستشفى.
وقد تصدر وسم «طعن وقت اللياقة» مواقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين 15 يوليوز، وعبر مستخدمو موقع تويتر عن استنكارهم لجريمة القتل هذه، التي أودت بحياة الشاب المغربي وطالبوا السلطات السعودية بإنزال أقصى العقوبات بحق الفاعل بعد أن أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة إلقاء القبض عليه.

صحفي متدرب


الكاتب : طارق غانم

  

بتاريخ : 19/07/2019