أخبار الساحة

وزارة الشباب والرياضة تؤكد مباشرتها لإجراءات إحداث ملعب الدار البيضاء

اعتبرت وزارة الشباب والرياضة أنها باشرت الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بإحداث الملعب الكبير للدار البيضاء، مشيرة في بلاغ توضيحي يوم الجمعة، أنه بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، وفي إطار الإعداد لملف ترشيح المملكة المغربية لاحتضان كأس العالم 2026، قامت اللجنة المكلفة بهذا الملف بمعاينة الوعاء العقاري الكائن بجماعة المنصورية إقليم بنسليمان لإحداث الملعب الكبير للدار البيضاء.
وأضافت الوزارة أنه تمت، في هذا الصدد، مباشرة مسطرة اقتناء القطع الأرضية اللازمة لإحداث هذه المنشأة الرياضية الهامة، وفقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، كما أعطيت انطلاقة الدراسات الهندسية والطبوغرافية التي أخذت بعين الاعتبار جميع الجوانب المحيطة بالمشروع بما في ذلك الجانب البيئي.
وأورد البلاغ التوضيحي أنه تم، أيضا، تعيين نائل الصفقة وفق المسطرة المقررة قانونا.
منتخب الطائرة ضمن المجموعة الثانية ببطولة إفريقيا للأمم

أوقعت قرعة الدورة 22 من بطولة إفريقيا للأمم للكرة الطائرة، التي انطلقت أمس الأحد بتونس، بمشاركة عشرة منتخبات إفريقية، المنتخب الوطني المغربي لهذه اللعبة ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات مصر والكامرون وبورندي والكونغو.
وتتكون المجموعة الأولى، بحسب ما أسفرت عنه عملية سحب قرعة هذه البطولة، التي جرت يوم السبت، بتونس العاصمة، من منتخبات تونس (حامل اللقب)، والجزائر وتشاد والكونغو الديمقراطية وبوتسوانا.
وستجرى هذه البطولة، التي تستمر إلى غاية 28 يوليوز الجاري، بقصر الرياضة بالمنزه (بتونس العاصمة)، بمعدل 4 مباريات يوميا طيلة دور المجموعات.
تجمع تدريبي لمنتخب الشابات تحضيرا للألعاب الإفريقية

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، في الفترة ما بين 22 و28 يوليوز الجاري في تربص إعدادي مغلق بالرباط.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذا التربص يدخل في إطار استعدادات النخبة الوطنية للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشرة، التي سيحتضنها المغرب من 19 إلى 31 غشت المقبل. ولهذا الغرض، وجهت لمياء بومهدي، مدربة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، الدعوة إلى 24 لاعبة ويتعلق الأمر بكل من:
شيماء شاوني – نورة موادني – أميمة العمراني – جيهان بارشي – صوفيا بوفتيني (شباب خنيفرة) – زينب رضواني – نسيمة جواد (رجاء عين حرودة) – نهيلة جامي – سلمى تمار – سلمى ستيتن (الفتح الرياضي) – فدوى صالبي – زينب العراري (نادي بلدية مكناس) – أميمة سوكي – سماح خرواش – أميمة طيار (جمعية شباب رجاء ايت اعزة) – إيمان أوسو (نادي الأفاق الرياضي للتنمية خنيفرة) – سكينة وهبي – زينب الروداني (جمعية نجوم المستقبل) – خولة كنية (جمعية فتيات بنعمير) – إكرام بنجدي (يوسفية برشيد) – فاطمة الزهرة عكيف (جمعية شباب نجوم العرائش) – فاطمة الزهراء أوحسين (نادي بلدية العيون) – ضحى أحمامو (جمعية عين عتيق) – أميمة هدية ( جمعية المحمدية الحسنية الرياضية).


بتاريخ : 22/07/2019

أخبار مرتبطة

  شهدت قمة الدورة 23 من بطولة القسم الثاني، والتي جمعت بين النادي الرياضي المكناسي، المتصدر، وأولمبيك خريبكة، الذي يلعب

زكت محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا الطاس( قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والقاضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة

حجز فريق المغرب الفاسي آخر مقاعد نصف نهائي كاس العرش لكرة السلة لموسم 2023 – 2024، بعد تغلبه مساء أول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *