مهرجان أكَادير الوطني لسينما الشباب في نسخته السادسة يسدل ستاره بتوزيع جوائزالمسابقة الوطنية

 

أسدل مهرجان أكادير الوطني لسينما الشباب،المنظم في نسخته السادسة ،من قبل جمعية النصر بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة بدار الحي الزيتون ودار الشباب سوس العالمة تيكوين،ستاره بتوزيع الجوائزعلى الأفلام المتبارية.
ونوهت لجنة تحكيم الدورة السادسة التي ترأسها الممثل والمخرج هشام الوالي وضمت في عضويتها كل من المخرج مسعود بوكرن و الممثل عزيز أوبي والفنان حمزة السباعي،بمستوى الأفلام المشاركة في المسابقة والممثلة لعدة مدن مغربية من طنجة ومكناس ومراكش وأكَادير.
أما جوائز الدورة السادسة التي تحمل اسم المرحوم احمد ازناك، فقد توزعت على الشكل التالي: جائزة أحسن ممثل فاز بها مناصفة بين الفنان ياسين أيت سعيد عن فيلم « الرقصة الاخيرة « لمخرجه حمزة الداقون والفنان محمد الشباني عن فيلم « كواليس « للمخرج ياسين سميح.
وجائزة أحسن ممثلة فازت بها حبيبة حنديرة عن فيلم « فراكرانس أوف دا بوست « للمخرجة هبة برهاني، فيما عادت جائزة أحسن سيناريو لفيلم « تاء التأنيث المتألمة « للمخرج حمزة معزي، بينما جائزة الفيلم المتكامل عادت للمخرج محمد بوبلوح ابن منطقة تيكوين -أكادير عن فيلمه « أوان «.
أما الجائزة الكبرى للمهرجان فقد كانت من نصيب المخرج محمد سميح من مدينة مراكش عن فيلمه « كواليس «، فيما نوهت لجنة التحكيم في حفل اختتام الدورة بالممثلة عتيقة العاقل عن فيلم « أرواح منفية «.
هذا، و عرفت الدورة المنظمة ما بين 10و14يوليوز 2019، عدة ورشات من بينها ورشة في الإخراج أطرها الأستاذ مسعود بوكرن، و ورشة ثانية في السيناريو أطرها الأستاذ يوسف كرامي.
كما تميزت هذه الدورة بتنظيم زيارة خاصة للضيوف و المشاركين إلى حديقة التماسيح و الثعابين و القردة بمدخل مدينة أكَادير، زيادة على تكريم مدير التصوير عبد الله المقدم و المخرج أحمد بايدو، و تكريم ضيفات الشرف سعاد الوزاني و فاطمة بوشان.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 22/07/2019

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

تم في حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء الأحد 28 أبريل 2024 بالمركب الثقافي بالحي المحمدي بالدار

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن الدورة 25 التي ستقام مابين 27 و29 يونيو 2024 بالصويرة، ستعرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *