انطلاق فعاليات الدوري الأول للمجاهد عبد الرحمن اليوسفي لكرة القدم

ينظم فريقا شباب المحمدية والاتحاد الرياضي البيضاوي، وبمناسبة عيد العرش المجيد، الدوري السنوي الأول للمجاهد عبد الرحمن اليوسفي، من 23 يوليوز إلى ثاني غشت 2019.
وسيشارك في النسخة الأولى لهذا الدوري، الذي سيحتضن مبارياته ملعب الصخور السوداء بالدار البيضاء، بالإضافة إلى الفريقين المنظمين، فرق سريع وادي زم ونهضة الزمامرة ويوسفية برشيد وشباب بنجرير والراسينغ البيضاوي (الراك) والنادي الرياضي السوالم.
وكان الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، الوزير الأول في حكومة التناوب، والقيادي بالاتحاد الاشتراكي، قبل اعتزاله العمل السياسي، من المؤسسين الأساسيين لفريق «الطاس»، في موسم 1945 – 1946، وجرى اختيار أرض خلاء بدرب مولاي الشريف، لبناء الملعب، بعدما أسندت الرئاسة للسيد امحمد العبدي، وكان يساعده في تسيير فريق كرة القدم إبراهيم أوليازيد، فكانت انطلاقة مسار فريق «الطاس»، لمقاومة الاستعمار، لأن الرياضة كانت واجهة للتأطير الوطني وحشد همم الشباب لجعلهم ينخرطون في المعركة من أجل الاستقلال.
وكان اليوسفي عضوا، أيضا، بالعصبة المغربية لكرة القدم، التي أسسها المقاومون المغاربة ضدا على العصبة الفرنسية للمستعمر، وكان الرئيس هو عبد السلام بناني، فيما شغل اليوسفي مهمة الكاتب العام. حيث أسسوا مسابقة كأس العرش، واختاروا مباراة النهاية أن تكون يوم 18 نونبر من كل عام، الذي كان يصادف ذكرى عيد العرش.


بتاريخ : 23/07/2019