الرجاء يواجه بيرغاما يونايتد الغامبي.. الكاف يعفي أندية الوداد ونهضة بركان والحسنة من الدور التمهيدي

تعرف فريق الرجاء البيضاوي، وصيف البطل، والوداد البيضاوي، بطل الدوري الاحترافي 2018 – 2019، على منافسيهما في منافسات دوري أبطال إفريقيا، بعد عملية سحب القرعة التي جرت أول أمس الأحد بالقاهرة.
فإذا الفريق الأحمر قد أعفي من خوض الدور التمهيدي، فإنه سينتظر الفائز في لقاء الجيش الإيفواري وإف سي نواذيبو الموريتاني، فيما سيجد الفريق الأخضر، الذي عاد إلى دوري الأبطال بعد غياب دان سنوات، في طريقه بيرغاما يونايتد الغامبي في الدور التمهيدي.
وسيلعب الرجاء لقاء الذهاب بغامبيا في الفترة ما بين 9 و11 غشت المقبل، أما الإياب فسيدور بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، خلال الفترة ما بين 23 و 25 من الشهر ذاته. في حال تخطي هذا الدور، سيواجه رفاق العميد بدر بانون المتأهل عن مواجهة النصر الليبي وتومبيت موكاف من إفريقيا الوسطى، وسيكون لقاء الذهاب بالنسبة لكل من الوداد والرجاء في هذا الدور خارج الديار ما بين 13 و 15 شتنبر، أما الإياب فسيكون بالدار البيضاء، ما بين 27 و 29 شتنبر المقبل. في حال التأهل سيدخل الفريقان البيضاويان مرحلة المجموعات.
وبالإضافة إلى الوداد، أعفى الاتحاد الإفريقي أندية الترجي التونسي و تي بي مازمبي من الكونغو الديمقراطية، من خوض الدور التمهيدي، فيما يخوض 58 فريقا الدور التمهيدي، ليتأهل منها 29 فريقا إضافة إلى الثلاثي المعفى ليرتفع عدد الفرق إلى 32 فريقا.
ويذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مازال لم تحسم قراره بعد بخصوص بطل النسخة الأخيرة بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي، حيث ينتظر قرار محكمة التحكيم الدولي (طاس) لحسم هوية الفريق المتوج باللقب، أو تنفيذ قراره السابق بإعادة المباراة النهائية على أرضية ملعب محايد.
وفي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعفى الكاف ممثلي الكرة المغربية، نهضة بركان، وحسنية أكادير، من خوض التصفيات التمهيدية، حيث سيكونان في انتظار، على التوالي، المنتصر من مباراة أشانتي كولد الغاني ونادي أكوناكي من غينيا الاستوائية، و المتأهل عن لقاء اتحاد طرابلس الليبي و نادي الدرك من النيجر. وستدور مبارتا الذهاب خارج المغرب بين 13 و 15 سبتمبر، والإياب في الفترة ما بين 27 و 29 سبتمبر.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 23/07/2019

أخبار مرتبطة

جدد فريقا جمعية سلا والمغرب الفاسي فوزهما في إياب نصف نهائي كأس العرش لكرة السلة، ليضربا موعدا بينمهما في النهائي.

تسود حالة من الدهشة صفوف منخرطي الرجاء الرياضي، بعد قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *