الشاب بلال ويوري مرقدي.. بمنصة المهرجان الدولي جوهرة 2019

 

يستضيف مهرجان جوهرة الدولي 2019 بكل من مدن الجديدة، أزمور، البير الجديد و سيدي بوزيد، خلال دورته المقبلة، كما دوراته السابقة، العديد من الفنانين البارزين، الذين يشتغلون على الموسيقى الشرقية والغربية والمغربية في شقيها الشعبي والعصري ..
من هذه القناعة الراسخة – يقول بلاغ توصلت « الاتحاد الاشتراكي» بنسخة منه – يضرب مهرجان جوهرة لمحبيه موعدا في دورته 9 التي تنظم هذه السنة في الفترة بين 2 و4 غشت 2019، و هي نسخة، بكل تأكيد، غنية بأنواع موسيقية تشكل طبقا فنيا متميزا مما هو عصري و شعبي و راب و فيزون و أنواع أخرى، في إطار سهرات يشعلها على المنصات الثلاث ألمع نجوم الأغنية المغربية و العربية..
على هذا المستوى، تتميز هذه الدورة بمشاركة الفنان الشاب بلال الذي غاب عن جمهوره بالمهرجان لأكثر من ثلاث سنوات و عن الجمهور المغربي لأكثر من سنتين. و حرص الفنان الكبير الشاب بلال – يضيف البلاغ – على أن يستهل عودته الى جمهوره المغربي عبر المهرجان الدولي جوهرة خاصة أنه كان من الفنانين المخلصين لهذا المهرجان منذ الدورة الاولى حتى الدورة 2015
كما تتمير هذه الدورة بمشاركة الفنان اللبناني « يوري مرقدي» الذي يعتبر من الفنانين القلائل اللذين يكتبون و يلحنون ويوزّعون بأنفسهم
منذ البداية في عام 2001 و مع طرح أول ألبوم له، أثبت يوري مرقدي أنه فنان شامل و اجتاحت أغنيته “ عربي أنا ” العالم بأسره وكسرت جميع المقاييس.
مع “ عربي أنا ” زار يوري مرقدي 21 بلداً و غنّى فيها و سرعان ما انهارت عليه الماركات العالمية لاعتباره الفنان الذي يمثّل الجيل العربي الحديث.
لدى يوري مرقدي في مسيرته الغنائية- يضيف البلاغ – 5 ألبومات: «عربيٌ أنا «، « حبس النساء «، « بحبك موت «، « يا قاسي « و « أنا الموقّع أدناه «.
دخل يوري مرقدي في عام 2005 باب التمثيل في مصر من الباب العالي، حيث شارك الممثلة حنان الترك بطولة فيلم « الحياة منتهى اللذة « .
ونال يوري مرقدي جائزة أفضل ممثّل، وفي 2018 كان يوري بطل مسلسل درامي بعنوان “ مجنون فيكي “ .


الكاتب : «الاتحاد الاشتراكي»

  

بتاريخ : 23/07/2019

أخبار مرتبطة

تاريخ المغرب في حاجة ماسة إلى أعمال سينمائية وازنة بهذا الحجم وهذا المجهود لتعميم المعرفة بالهوية التاريخية للمملكة   جرت

  توفي الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حيث شيعت جنازته يوم الحمعة الماضي من مسجد الشرطة

  أصدر الفنان المغربي جمال الغيواني مؤخرا، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والاتصال، ألبوما غنائيا بعنوان “إلى ضاق الحال” يضم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *