النادي الرياضي للمنظمة الوطنية للمعاقين ينظم السباق الوطني على الطريق

 

ينظم النادي الرياضي للمنظمة الوطنية للمعاقين الدورة السابعة للسباق على الطريق بتراب المقاطعة الجماعية عين السبع، وذلك يوم الأحد 28 يوليوز 2019 انطلاقا من التاسعة صباحا.
وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فإن منظمي هذا النشاط الرياضي، الذي يدخل ضمن مناسبة الاحتفاء بعيد العرش المجيد، اختاروا شعار ” كلنا مختلفون/ كلنا متساوون «. «TOUS DIFFERRENT / TOUS EGAUX « .
وحسب هذا البلاغ، الصادر عن رئيسة اللجنة المنظمة السيدة كنزة عواد، فإن السباق من المنتظر أن يشهد مشاركة 400 متسابق ضمنهم عناصر تنتمي للمنتخب الوطني، كالبطل عبد الفتاح بامو والبطل رضوان وسيف في سباق الكراسي المتحركة.
وستعطى انطلاقة السباق من أمام كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالقرب من المركز التجاري للمعدات والألبسة الرياضية ذات الماركة العالمية، في مدار مستو مسافته 8 كلم.
هذه التظاهرة الرياضية ستقام تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، وبشراكة مع عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، وبدعم كل من مجلس جهة الدار البيضاء / سطات ومجلس مدينة الدار البيضاء.
الدورة السابعة للسباق الوطني على الطريق سيعرف كذلك مشاركة رياضيين أطفال من المركز الوطني محمد السادس للمعاقين على كراسي متحركة خاصة بالسباق، ثم أسوياء. هذا الدمج بين هذه الفئات، الهدف الذي يتوخى منه منظمو هذه الدورة التحسيس بالحق في الممارسة الرياضية لكل شخص حسب قدرته البدنية والذهنية على غرار الأشخاص الأسوياء، إضافة إلى إبراز مهارت الأشخاص في وضعية إعاقة مع تشخيص للمدلول الحقيقي وعلى أرض الواقع لشعار الدورة السابعة. اللجنة المنظمة حصصت جوائز نقدية وهدايا للفائزين في السباق.
وعلى كل من يرغب المشاركة في هذا السباق، الاتصال بمراكز التسجيل بملعب لا كازابلانكيز ( LA CASABLANCAISE ) وغابة بوسكورة والمركز التجاري للمعدات والألبسة الرياضية (DACATHLON ).


الكاتب : لحسن بنطالب

  

بتاريخ : 26/07/2019