كأس محمد السادس للأندية العربية … الرجاء في مهمة سهلة بفلسطين والوداد يدخل التنافس بقوة عبر بوابة المريخ

أسفرت عملية سحب قرعة دور 32 لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال في كرة القدم، التي جرت مساء أول أمس السبت بالرباط، عن مواجهة الرجاء والوداد البيضاويين على التوالي لناديي هلال القدس الفلسطيني والمريخ السوداني.
أما ممثل كرة القدم المغربية الثالث في هذه التظاهرة الرياضية العربية، أولمبيك آسفي فسيواجه المتأهل عن المجموعة الأولى لدور التصفيات الأولية، والتي تضم اتحاد طنجة، والزوراء العراقي وبطل الصومال والرفاع البحريني، فيما تضم المجموعة الثانية من هذا الدور أندية البنزرتي التونسي وبطل جيبوتي وشبيبة الساورة الجزائري وبطل جزر القمر. وستجرى منافسات التصفيات الأولية من 20 غشت إلى سادس أكتوبر المقبلين.
وقال جواد الزيات، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، إن مواجهة فريقه لهلال القدس الفلسطيني، فرصة لتقريب الجمهورين الرجاوي والفلسطيني، وكذا خدمة القضية الفلسطينية، فيما اعتبر جمال خالد دغشة أن مشاركة فريقه في هذه البطولة التي تحمل اسم جلالة الملك محمد السادس فخر لناديه، الذي يخوض هذه المسابقة لأول مرة في تاريخه، سيما وأن جلالة الملك يولي رعايو خاصة للقضية الفلسطينية.
أما سعيد الناصري، رئيس فريق الوداد البيضاوي، فقد أوضح أن فريقه جاهز لمواجهة المريخ السودي، الذي يعد من الفرق التي يضرب لها ألف حساب قاريا وعربيا، وأنه لو لم يواجهه في الدور الأول، فإنه قد ينازله في الأدوار الأخرى، وبالتالي فإن الوداد سيستعد بما فيه الكفاية لهذه المواجهة الصعبة وتحقيق العبور إلى الدور الثاني.
وستشهد النسخة الجديدة من البطولة غياب العديد من الأسماء الكبيرة، لأبرز الأندية في قارتي آسيا وإفريقيا، مقارنة بالنسخة الماضية التي كانت الأقوى في تاريخ البطولات العربية، والتي حملت اسم كأس زايد للأندية الأبطال، وتوج بلقبها النجم الساحلي التونسي على حساب الهلال السعودي.
وستشهد النسخة الجديدة، غياب العديد من الأندية الكبيرة، مثل الهلال والنصر السعوديان، والأهلي والزمالك المصريان، والعين والوحدة الإماراتيان.
ووجدت الأندية صعوبة في المشاركة في البطولة العربية، بعدما شهد الموسم الماضي ضغطا كبيرا على الأندية التي شاركت في البطولات القارية، حيث أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا بمنع أي فريق بالمشاركة في بطولة قارية وفي الوقت نفسه البطولة العربية، ما فتح الباب لمشاركة الإسماعيلي والاتحاد في كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
ومن جهته دفع الهلال السعودي ثمنا باهظا لمشاركته في دورة زايد، بعدما خسر جميع البطولات المحلية، بينما لم يشفع له وصوله إلى نهائي البطولة العربية، للخروج ببطولة على أقل تقدير، وخسر في النهائي أمام النجم الساحلي، ليبتعد «الزعيم» عن المشاركة في النسخة المقبلة، للتركيز في البطولات المحلية، ودوري أبطال آسيا، والأمر نفسه بالنسبة إلى النصر والأهلي.
وحضر مراسيم قرعة دور 32 كل من رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، وكمال لحلو نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وفوزري لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والأمين العام للاتحاد العربي رجا الله السلامي وشخصيات أخرى.
وفي مايلي برنامج المباريات، في انتظار تحديد مواعيد المواجهات.
المريخ السوداني – الوداد البيضاوي
الرجاء البيضاوي – هلال القدس الفلسطيني
أولمبيك آسفي – المتأهل من المجموعة الأولى
القوة الجوية العراقي – السالمية الكويتي
شباب الأردن – النجم الساحلي التونسي
الجيش السوري – نواذيبو الموريتاني
الإسماعيلي المصري – أهلي بنغازي الليبي
النصر العماني – الجزيرة الإماراتي
الوصل الإماراتي – الهلال السوداني
العربي الكويتي – الاتحاد السكندري المصري
النجمة اللبناني – الترجي التونسي
مولودية الجزائر – ظفار العماني
الكويت الكويتي – الشرطة العراقي
المتأهل من المجموعة باء – الشباب السعودي
شباب قسطنينة الجزائري – المحرق البحريني
العهد اللبناني – اتحاد جدة السعودي


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 29/07/2019