اعتداء على طبيبين وشرطي بالجديدة

 

أحدث شخصان في حالة سكر فوضى عارمة، واعتديا بالتعنيف والسب والإهانة على شرطي وطبيبين داخل قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي للجديدة، أثناء وبسبب ممارسة عملهم.
وكان ثلاثة أشخاص قد حلوا بقسم المستعجلات، ضمنهم شخص مصاب بجروح بليغة، حيث طلبت منه الطبيبة المعالجة، التي كانت تؤمن المداومة، بعد إخضاعه للكشف وتمكينه من الإسعافات الأولية، إجراء «سكانير»، غير أن مرافقين له، كانا في حالة غير طبيعية، لم يتقبلا الأمر، وشرعا في إحداث فوضى عارمة، وتوجيه وابل من عبارات السب والإهانة إلى الطبيبة، كما اعتديا على شرطي بالزي الرسمي، يعمل في المستشفى، حيث عنفاه ومزقا ملابسه النظامية وعند التحاقه صباحا بعمله، كال نفس الأشخاص عبارات السب والإهانة لرئيس قسم المستعجلات بالمستشفى.
وقد وثق للاعتداء بعض ممن كانوا حاضرين، بالتقاط تسجيلات حية بالصورة والصوت (فيديوهات)، بواسطة هواتفهم النقالة.
هذا، وتدخلت دورية تابعة للدائرة الأمنية صاحبة الاختصاص، وأوقفت المعتديين، واقتادتهما إلى المصلحة ووضعتهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في أفق الإحالة على وكيل الملك، كما تم الاستماع إلى رئيس قسم المستعجلات، والاطلاع على مقاطع الفيديوهات، التي تم التقاطها، بواسطة هواتف نقالة، والكاميرات المتبثة داخل المستشفى، والتي تثبت بالواضح والملموس النازلة. إلى ذلك، تسود تخوفات من التدخلات على بعض المستويات، وممارسة ضغوطات، وإفلات المعتديين من المساءلة، لاسيما بالنظر إلى مركز أحد المتورطين، واعتباره المعنوي.


الكاتب : الجديدة: مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 30/07/2019